10 أسرار مدهشة عن الجنين في بطن الأم!

10 أسرار مدهشة عن الجنين في بطن الأم!

تكون الجنين في رحم أمه وخروجه للعالم في أبهى حلة ربانية من الأمور الغامضة التي تثير فضولنا حول الكثير من الأشياء التي تتعلق بهذا الكائن الذي يخفي نفسه في رحم أمه لمدة تسعة أشهر كاملة! لذلك نقدم في مقال اليوم 10 أسرار مدهشة عن الجنين في بطن أمه فتابعي لتكتشفي أكثر. هل الحمل فعلا 9 أشهر؟ من المعروف…

تكون الجنين في رحم أمه وخروجه للعالم في أبهى حلة ربانية من الأمور الغامضة التي تثير فضولنا حول الكثير من الأشياء التي تتعلق بهذا الكائن الذي يخفي نفسه في رحم أمه لمدة تسعة أشهر كاملة! لذلك نقدم في مقال اليوم 10 أسرار مدهشة عن الجنين في بطن أمه فتابعي لتكتشفي أكثر.

هل الحمل فعلا 9 أشهر؟

من المعروف أن مدة الحمل 9 أشهر ويمكن أن يقل أو يزيد ب5 أسابيع عن هذه المدة، أما بالنسبة للحمل النموذجي فيدوم 8 أشهر و24 يوم.

الأجنة والسباحة

طفو الجنين أو السباحة تتم خلال الأسبوع الأول من الوصول للرحم لكنه يزرع نفسه في رحم الأم بعد عدة أيام أخرى.

هل ينبض قلب الجنين ؟

بمجرد وصول الجنين للأسبوع الثامن يبدأ قلب الطفل في النبض بانتظام حوالي 160 دقة في الدقيقة.

alt

حاسة السمع

يكتمل نمو أغلب أجهزة الأذن في الأسبوع الـ16 ويبدأ الجنين في سماع دقات قلب الأم، تمييز صوت الأب وتخزينه، سماع الأصوات الخفيفة.

عيون الجنين

يستطيع الجنين رؤية الضوء في الأسبوع الـ16 وتكتمل حاسة البصر بشكل كامل في الأسبوع 20 لتتفتح عيناه في الأسبوع 26 و28 لكن تكون الرؤية ضبابية ويتمكن من رؤية ضوء ساطع كضوء الشمس أو مصباح يدوي موجه إلى بطن الأم.

الطعام المفضل

هل تعرفين أن تذوق الجنين للطعام المفضل يتشكل في الرحم ليأخذ عن الأم إقباله على بعض الأطعمة أو رفضه لأطعمة أخرى، وتتواصل هذه العلاقة بعد الولادة بسبب مرور جزيئات النكهات لحليب الثدي.

الأحداث العاطفية

يتصل الجنين بأمه أيضا على المستوى العاطفي حيث يتأثر بشكل مباشر بالحالات العاطفية المؤلمة للأم خلال فترة الحمل وقد يولد الطفل مع حالة اضطراب ما بعد الصدمة التي تعاني منها الأم مثل فقدان أحد أفراد العائلة أثناء الحمل.

التعبير عن المشاعر

يمكن للجنين أن يعبر عن مشاعره المختلفة داخل الرحم من خلال حركاته المختلفة، في الشهر التاسع مثلا يمكن للجنين أن يحرك ذراعيه، يتغذى الجنين على السائل الأمنيوسى داخل وخارج الرحم وبالتالي مما يجعله يفتح فكه ويمتد، يتثاءب، يمتص، يبتلع ويشم الروائح.

التواصل مع الجنين

هل تعرفين سيدتي أنه يمكنك التحدث مع جنينك مما يجعله يشعر بالأمان ويخفف تعرضه للاجهاد، قد يفيد ذلك في تطوير الكلام واللغة من خلال تخزين الكلمات وتذكرها حتى أنه قد يعرف الفرق بين اللغات المختلفة!

alt

كيف يقضي الجنين الوقت في بطن أمه؟

أشار العلماء أن الجنين يقضي أغلب وقته في النوم كالأطفال الرضع ومع ذلك يستطيع تحريك عينيه ذهابا وإيابا و يذهب الباحثون إلى أنه يحلم وهو في بطن أمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً