ماذا تفعل إذا تعطلت سيارتك على الطريق؟

ماذا تفعل إذا تعطلت سيارتك على الطريق؟

إذا تعطلت سيارتك على الطريق، فإن تلك اللحظة تصاب بحالة كبيرة من التوتر والخوف والذعر، لكن مع اتباع إجراءات السلامة ، فإنك سوف تجتاز الأزمة بسهولة دون أي عواقب وخيمة، فما هي هذه الإجراءات والنصائح لتفادي حدوث مشاكل أكبر؟ هذا ما نستعرضه معا في هذا التقرير: – في حال تعطل محرك السيارة ، ينصح بعدم الخروج من…

alt

إذا تعطلت سيارتك على الطريق، فإن تلك اللحظة تصاب بحالة كبيرة من التوتر والخوف والذعر، لكن مع اتباع إجراءات السلامة ، فإنك سوف تجتاز الأزمة بسهولة دون أي عواقب وخيمة، فما هي هذه الإجراءات والنصائح لتفادي حدوث مشاكل أكبر؟ هذا ما نستعرضه معا في هذا التقرير:

– في حال تعطل محرك السيارة ، ينصح بعدم الخروج من السيارة والجلوس داخل المركبة. على الرغم من أن ذلك سيؤدي إلى تراكم حركة المرور فإنها أفضل من محاولة عبور الطريق السريع حيث تنطلق السيارات بسرعات كبيرة قد تودي بحياة السائق.

– لا حاجة لقطع الطريق لأن الكثير من دوريات الشرطة تسير على الطرق السريعة وهي جاهزة لتقديم المساعدة.

أشهر أعطال السيارات.. إليك طريقة إصلاح كل منها

– خفض زجاج نافذة السائق ووضع قطعة قماش بيضاء أو قطعة من الورق، ثم رفع الزجاج ليتم تثبيتها في مكانها. وتساعد قطعة القماش في تنبيه السائقين إلى أن السيارة معطلة ويتوجب عليهم متابعة السير بجانبها.

– إذا كان السائق بحاجة إلى مساعدة مختصة فيمكنه استخدام هاتفه الخلوي للاتصال بمتخصص إصلاح السيارات أو دورية الطريق السريع، وفي حال عدم وجود هاتف يمكن ايجاد هاتف الطوارئ على الطريق لطلب المساعدة، والعودة إلى السيارة وقفل الأبواب مع وضع قطعة القماش وانتظار دورية الطريق السريع.

– لا يجب العمل على إصلاح السيارة من الجانب القريب من الطريق والسيارات لتجنب الاصطدام بسيارة أخرى، ويفضل في حال كانت السيارة تعمل أن يتم الاستمرار بالقيادة بعيداً عن الطريق إلى مكان آمن، والعمل على إصلاح العطل من الجهة الأمامية أو من الجهة البعيدة عن حركة المرور.

– في حال تعطلت السيارة خلال النهار، يجب تشغيل إشارات الضوء لحالة الطوارئ لتنبيه حركة المرور القادمة إلى وجود سيارة معطلة على الطريق، ولكنها ليست فكرة جيدة خلال الليل لأن سائقي السيارات الأخرى في الخلف قد يعتقدون أن السيارة مازالت تتحرك على الطريق السريع وقد يصطدمون بالجزء الخلفي منها.

انتبه جيدا.. ماذا يعني ارتفاع حرارة السيارة وطريقة إصلاحها

– في الليل، يجب وضع إشارات التحذير والعلامات العاكسة خلف السيارة بمسافة ستة أقدام لتنبيه حركة المرور ثم الرجوع إلى السيارة، كما يمكن إضاءة المصابيح الداخلية في حال عدم امتلاك السائق لأي اشارات أو ترك باب السيارة البعيد عن حركة المرور مفتوحاً للحفاظ على الإضاءة الداخلية.

– إذا كانت المشكلة التي يواجهها السائق هي الإطار المسطح (الإطار الخالي من الهواء)، فلا يجب تغييره إلا في حال تم الابتعاد بشكل كافي عن حركة المرور على الطريق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً