آخر الأخبار العاجلة

ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً المصري خالد محمود مدرباً لكرة صالات مليحة قاتل نيرة أشرف: كان لازم أخلص عليها ومخليهاش على وش الدنيا أب مصري يستغيث: قصة نيرة أشرف تتكرر معنا والأمن يكشف الحقيقة وفد نادي دبي للصحافة يختتم زيارة عمل إلى القاهرة بلدية العين تزود عدداً من المماشي بالرذاذ الضبابي «جراند شيروكي إل 2022» الجديدة كلياً.. علامة فارقة في تاريخ «جيب» «لامبورغيني» حققت نتائج قياسية رغم التحديات العالمية

image

قال مسؤول صيني، إن بلاده تخطط لإعادة عينات من سطح المريخ إلى الأرض بحلول العام 2031، ما قد يجعلها أول دولة تنجح في هذه المهمة.

وكشف صن زيزو، كبير المصممين لمركبة “Tianwen-1″، عن الخطوط العريضة لهذه المهمة متعددة الأوجه، التي ستنطلق في العام 2028 وتعود مع العينات في العام 2031، أي قبل عامين من الدول الغربية، وفق “سبوتنيك”.

أما وكالة الفضاء الأوروبية، فقد خططت لإطلاق مركبة “Earth Return Orbiter” في العام 2027 لاسترداد العينات التي تم جمعها بواسطة “Perseverance Rover” الأمريكية، بحلول العام 2033.

وفقا للجدول الصيني، ستطلق إدارة الفضاء الوطنية الصينية المهمة المسماة Tianwen-3 على مرحلتين، للهبوط على المريخ وجمع العينات، ثم مهمة ثانية هدفها نقل ما تم جمعه إلى الأرض.

ورغم استمرار الولايات المتحدة بالحفاظ على توفقها في مجال الفضاء، لكن الفجوة مع الصين قد ضاقت بشكل كبير، فقد يمكن لبكين أن تكون أول من يرسل رائد فضاء إلى الجانب المظلم من القمر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-23-1.4462163

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single