آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص شاهد حيوان بيسون يهاجم عائلة في متنزه أميركي.. وطفل ينجو بأعجوبة الإمارات تستعد لـcop .. و6 عوامل تضمن نسخة غير اعتيادية من الحدث رجل يجلس قرب رأس مقطوعة يثير الرعب في مدينة ألمانية رئيس الدولة يصدر المرسوم الاتحادي رقم 74 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي المغرب.. مصرع سيدة جراء سقوطها على رأسها في بئر «استدرجها بأضحية العيد».. والدة شيماء جمال تكشف تفاصيل مقتلها على يد زوجها القاضي الإمارات تستضيف ورشة عمل لمدونة جيبوتي المعدلة 2022 لمكافحة القرصنة والسطو المسلح مصر.. تفاصيل القبض على القاضي قاتل زوجته المذيعة شيماء جمال دراسة ميدانية تكشف أسباب الطلاق في الكويت

image

حصل نجم البوب البريطاني إد شيران، أمس، على قرار قضائي ينال بموجبه تعويضاً يفوق مليون دولار، نظير النفقات والرسوم التي تكبدها في مواجهة قضائية، خرج منها رابحاً مع كاتبين وملحنين ادعيا عليه بتهمة السرقة الأدبية.

وكانت المحكمة العليا في لندن قد حكمت لمصلحة شيران في بداية أبريل الماضي، بعد محاكمة رأى فيها المغني نموذجاً للممارسات التعسفية التي تقوّض القطاع الموسيقي.

واعتبرت المحكمة أن شيران (31 عاماً) لم يلجأ «لا عمداً ولا سهواً» إلى نسخ جزء من لحن سامي شكري وروس أودونوهيو «أوه واي» (الصادرة عام 2015) لاستخدامه في أغنيته «شيْب أوف يو»، التي حققت نجاحاً عالمياً، وكانت الأكثر مبيعاً في العالم سنة 2017، وبلغ عدد المستمعين لها ثلاثة مليارات على منصة «سبوتيفاي»، وعدد مشاهديها على «يوتيوب» نحو ستة مليارات.

وأصدر القاضي أنتوني زاكارولي، أمس، قراراً بتغريم المدعين الخاسرين رسوم الدعوى ونفقاتها البالغة 916 ألفاً و200 جنيه استرليني (أي نحو1.121 مليون دولار).

وخلال المحاكمة التي استمرت نحو 10 أيام في مارس الماضي، تم بث الأغنيتين المعنيتين بالدعوى، إضافة إلى مقطع بُث عن طريق الخطأ من أغنية لم تُنشر بعد للمغني البريطاني. ونفى إد شيران أن يكون «استعار» أفكاراً لمؤلفين موسيقيين مغمورين، وذلك رداً على محامي المدعيين، الذي أقر بـ«النبوغ» الفني لدى المغني، لكنه شبهه بطائر «العقعق» الذي يُتهم أحياناً بالسرقة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-23-1.1643566

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single