باتيستا أنيفرساريو أسرع سيارة هجينة بـ 2.5 مليون دولار

باتيستا أنيفرساريو أسرع سيارة هجينة بـ 2.5 مليون دولار

تم كشف النقاب عن سيارة هجينة ذات انبعاثات كهربائية صفرية بسعر يزيد عن 2.5 مليون دولار وسرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة، كما يمكن القول إنها أغلى سيارة تعمل بالبطاريات على هذا الكوكب. وسيتم بناء خمسة نماذج فقط عالية المواصفات من سيارة باتيستا أنيفرساريو الجديدة، كجزء من 150 طراز من سيارات باتيستا.وتتفوق باتيستا أنيفرساريو على سرعة …




سيارة باتيستا أنيفرساريو الهجينة (ديلي ميل)


تم كشف النقاب عن سيارة هجينة ذات انبعاثات كهربائية صفرية بسعر يزيد عن 2.5 مليون دولار وسرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة، كما يمكن القول إنها أغلى سيارة تعمل بالبطاريات على هذا الكوكب.

وسيتم بناء خمسة نماذج فقط عالية المواصفات من سيارة باتيستا أنيفرساريو الجديدة، كجزء من 150 طراز من سيارات باتيستا.

وتتفوق باتيستا أنيفرساريو على سرعة سيارات الفورمولا1، حيث يمكنها الانطلاق من الصفر إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين، وتصل إلى سرعة 186 ميلاً في الساعة في أقل من 12 ثانية.

وتوصف باتيستا أنيفرساريو بأنها أول سيارة هجينة صديقة للبيئة بشكل كامل ومخصصة لكبار الاثرياء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتعمل مجموعة البطاريات “الخضراء” في السيارة الفائقة السرعة بقدرة 120 كيلو وات في الساعة، والمثبتة داخل إطار كربون قوي في الهيكل، على تطوير قوة هائلة تبلغ 1900 حصان، يتم توزيعها على أربعة محركات كهربائية تقود كل عجلة.

وتوفر هذه البطاريات مستوى من الأداء غير قابل للتحقيق اليوم في أي سيارة رياضية على الطرق مع محرك احتراق داخلي.

وكانت من المفترض أن تكون السيارة واحدة من نجوم معرض جنيف الدولي للسيارات هذا الأسبوع، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب فيروس كورونا.

وأكدت الشركة أن ما لا يزيد عن 150 سيارة باتيستا هجينة، بما في ذلك سيارات أنيفرساريو الخمس، سيتم صناعتها يدوياً في إيطاليا، ومن المتوقع أن تدخل مرحلة الإنتاج بحلول نهاية 2020.

وتتميز سيارات أنيفرساريو الخمس الحصرية بتصميم فريد مستوحى من تراث الشركة، مع تحسينات هوائية، وعجلات ألمنيوم بتصميم جديد قياس 21 بوصة. وتم تزويد السيارات أيضاً بحزمة “فيروريوسا” التي تشمل على موزع أمامي من ألياف الكربون وشفرات جانبية وموزع خلفي.

وتشمل التفاصيل الأخرى مقاعد فريدة من نوعها من الجلد الأسود مصنوع بشكل مستدام.

وستوزع 50 سيارة في أمريكا الشمالية و50 في أوروبا و50 في آسيا والشرق الأوسط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً