أوراق الأناناس والبامبو تدخل في صناعة سيارات

أوراق الأناناس والبامبو تدخل في صناعة سيارات

تغزو المواد المستدامة والمواد المعاد تدويرها عالم السيارات حالياً للحفاظ على البيئة ومواردها، مثل البلوط والراتان وأوراق الأناناس وألياف طبيعية من نبات الأوكالبتوس. يرى رئيس شركة دايملر الألمانية، أولا كيلنيوس، أن الاقتصار على أنظمة الدفع الصديقة للبيئة لم يعد كافياً، فمن أجل أن تملك السيارة والشركة المنتجة لها مستقبلها لا بد من تقليل استخدام المواد والطاقة وإعادة استخدام الأجزاء…




alt


تغزو المواد المستدامة والمواد المعاد تدويرها عالم السيارات حالياً للحفاظ على البيئة ومواردها، مثل البلوط والراتان وأوراق الأناناس وألياف طبيعية من نبات الأوكالبتوس.

يرى رئيس شركة دايملر الألمانية، أولا كيلنيوس، أن الاقتصار على أنظمة الدفع الصديقة للبيئة لم يعد كافياً، فمن أجل أن تملك السيارة والشركة المنتجة لها مستقبلها لا بد من تقليل استخدام المواد والطاقة وإعادة استخدام الأجزاء والاعتماد على المواد الخام المعاد تدويرها. وهذه هي الطريقة الوحيدة لضمان استدامة المنتج بأكمله وعملية إنتاجه، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وهذا يفرض على جميع نطاقات الشركة إعادة التفكير وفي الوقت ذاته فتح آفاق جديدة. ومن جانبه أشار ستيفن كول، رئيس قسم التصميم المتقدم لدى شركة مرسيدس، إلى أن الاعتماد على المواد المستدامة أصبح في تزايد مستمر. ومن الأمثلة على ذلك سيارة مرسيدس AVTR الاختبارية، التي تعد بمثابة وسيلة للدعاية للحفاظ على الطبيعة مع العديد من الحليات المصنوعة من الراتان.

أوراق الأناناس
وأعلنت سكودا أيضاً عن مواد بديلة في سيارتها Vision IN الاختبارية، التي تمتاز بكسوة نباتية بالأرضية والسقف. وتم صنع وحدات الكونسول وأغطية المقاعد من الجلد، الذي تمت معالجته بمستخلصات السنديان أو الراوند بدلاً من المواد الكيماوية. كما أن دواسات الأقدام مصنوعة من أوراق الأناناس.

وتتبنى شركة بي إم دبليو فكرة إعادة التدوير وتتحدث كثيراً عن المواد المستدامة، التي وجدت طريقها إلى طرزها الفاخرة، فبعد تجهيز الطرازين i3 وi8 بالفعل بتجهيزات داخلية مصنوعة من مواد مستدامة بشكل خاص، جاء الدور على سيارتها i3، حيث تم تصنيع الطاولة وحامل الحقائب في i3 Urban Suite من البلوط المعالج بالزيت.

كما أن الجلود خالية من التلوث تماماً بفضل دباغة الزيتون، في حين يأتي النسيج مصنوعاً من مواد PET معاد تدويرها. وقامت شركة لاندر روفر بتجهيز أيقونتها رينج روفر Evoque بكسوة مقاعد مصنوعة من ألياف نبات الأوكالبتوس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً