طرق التخلص من الهربس لدى الأطفال

طرق التخلص من الهربس لدى الأطفال

الهربس عند الأطفال هو عبارة عن تقرح صغير يظهر على مستوى الفم ورغم أن ظهوره شائع بسبب العدوى إلا أن هذه الحالة تسبب قلقًا كبيرًا لدى الوالدين خاصة وأنها تأتي مصاحبة لعدة اضطرابات أخرى، وينتقل الفيروس المسبب لهذه الحالة عن طريق اللعاب وملامسة الجلد أو استعمال بعض العناصر الملوثة. ويظهر بسبب ضعف دفعات الجسم و يرتبط ببعض الأمراض…

الهربس عند الأطفال هو عبارة عن تقرح صغير يظهر على مستوى الفم ورغم أن ظهوره شائع بسبب العدوى إلا أن هذه الحالة تسبب قلقًا كبيرًا لدى الوالدين خاصة وأنها تأتي مصاحبة لعدة اضطرابات أخرى، وينتقل الفيروس المسبب لهذه الحالة عن طريق اللعاب وملامسة الجلد أو استعمال بعض العناصر الملوثة. ويظهر بسبب ضعف دفعات الجسم و يرتبط ببعض الأمراض الأخرى. تابعينا للتعرف على أبرز الأعراض المصاحبة له وطرق علاجه الطبيعية.

الأعراض المصاحبة للهربس عند الأطفال

الشفاء من الهربس واختفائه تماما يحتاج ما بين عشرة إلى 14 عشرة يوما ثم يتحول إلى خلايا ميتة يتخلص منها الجسم بسهولة دون أن تترك علامة أو ندبة على الجلد ومن بين أبرز أعراضه نذكر ما يلي :

  • احمرار على مستوى المنطقة المصابة.
  • تهيج وحكة.
  • تقرحات وبثور.
  • حساسية عند اللمس.
  • جفاف الجلد.
  • حمى معتدلة.
  • التهاب الحلق.

ظهور الهربس لدى الأطفال لا يشكل خطورة ومع ذلك من الضروري في بعض الحالات مراجعة الطبيب لأخذ الأدوية المضادة للفيروسات. العلاجات التي سنقدمها لك تعد مفيدة جدا أيضًا ويمكنك الاعتماد عليها في الحالات العادية.

1. مكعبات الثلج

تساعد مكعبات الثلج على خفض الحرارة وتخفيف أعراض الحكة والتهيج ويمكن استخدامها من خلال وضعها في قطعة قماش وتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق مع تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.

2. نبات العرن

يحتوي تسريب العرن على الخصائص المضادة للفيروسات التي تساعد على تسريع شفاء الهربس عند الأطفال وتقليل خطر العدوى. ويكفي تطبيق هذا التسريب على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن لمدة 5 دقائق مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

3. أوراق الملفوف

تحمي أوراق الملفوف البشرة التالفة وتعمل على تسريع عملية الشفاء، وهي مثالية ومنعشة في الحالات الأمثر صعوبة، يكفي هرس اوراق الملفوف وتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق ثم الشطف.

4. الحليب

تعمل خصائص الحليب على تخفيف الأعراض وتجديد الأنسجة والحد من التقرح وتمنع الحكة والحرق. نطبق القليل منه باستخدام قطعة من القطن لمدة عشر دقائق ثم نشطف بالماء البارد ونكرر هذه العملية ثلاثمرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً