الإمارات: 21 مصاباً بكورونا معظمهم بصحة جيدة.. وتعليق الحضانات والفعاليات المدرسية

الإمارات: 21 مصاباً بكورونا معظمهم بصحة جيدة.. وتعليق الحضانات والفعاليات المدرسية







أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن العويس، أن عدد الإصابات المسجلة رسمياً لفيروس كورونا في الإمارات بلغ 21 حالة ومعظمها بصحة جيدة، في حين بلغ عدد المتعافين منه حتى الآن 5 حالات بواقع 25% من إجمالي الإصابات بالمرض. وقال الوزير العويس، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس كورونا في مقر الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، اليوم السبت، إن…




alt


أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن العويس، أن عدد الإصابات المسجلة رسمياً لفيروس كورونا في الإمارات بلغ 21 حالة ومعظمها بصحة جيدة، في حين بلغ عدد المتعافين منه حتى الآن 5 حالات بواقع 25% من إجمالي الإصابات بالمرض.

وقال الوزير العويس، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس كورونا في مقر الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، اليوم السبت، إن “الإصابتين الأخيرتين المكتشفتين في طواف الإمارات كانتا لاثنين من الفنيين وليس المتسابقين ولم يكن لديهم تماس مع الجمهور”، مشيراً إلى إجراء فحوصات لـ612 شخصاً في الطواف وظهرت نتيجة الفحوصات لـ450 مشاركاً وستعلن بقية النتائج حال ظهورها.

رعايا الإمارات في إيران
وفيما يتعلق برعايا الإمارات في إيران، أوضح وزير الصحة ووقاية المجتمع، أنه “تم تجهيز طائرتين لإجلائهم من طهران وجزيرة قشم بالتعاون مع السلطات الإيرانية”.

وأشار إلى أن “الإمارات من الدول القليلة المشاركة في منظومة البحث العلمي لدى منظمة الصحة العالمية لإيجاد دواء أو لقاح لفيروس كورونا”، مؤكداً أن “جميع منافذ الدولة مغطاة بأحدث الأجهزة من ماسحات الحرارة إلى جانب الفحص المختبري للقادمين من الدول التي لديها إصابات مرتفعة حرصاً من القيادة على سلامة المواطنين والمقيمين”.

شفافية عالية
ولفت العويس إلى أن “الإمارات من أكثر الدول كفاءة ولديها شفافية عالية فيما يتعلق بالفيروس، إذ أعلنت عن 4 إصابات مرة واحدة في أول ظهور للإصابات”، مشيراً إلى أن “الإمارات تعاملت سابقاً مع متلازمة الشرق الأوسط التي كانت نسبة الإصابات المميتة بها 30%، وسارس كذلك بـ10%، بينما فيروس كورونا 2.02% فقط من الإصابات به مميتة وتكون لدى الأفراد فوق الـ80 عاماً”.

وأضاف أن “85% من منشآت الإمارات الصحية لديها اعتماد دولي ومؤسساتها الحكومية وصلت إلى 100%، وتراعي وزارة الصحة ووقاية المجتمع كل النظم الصحية العالمية حتى أصبحت الدولة من أعلى دول العالم في الاعتماد الأكاديمي للمنشآت الصحية”.

وأكد أن “الإمارات تتابع كافة المستجدات حول الفيروس ولديها قدرة على التعامل مع كل الحالات، وحصلت على إشادات دولية لتصديها وتعاملها مع كورونا من منظمة الصحة العالمية وسفير الصين في مصر”.

تعليق الفعاليات المدرسية
ومن جانبه، أعلن زير التربية والتعليم حسين الحمادي خلال المؤتمر الصحافي تعليق دوام حضانات الأطفال اعتباراً من غد الأحد الموافق 1 مارس (آذار)، وتعليق جميع الفعاليات لكافة المدارس داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى إصدار الوزارة تعميم لإدارات المدارس بذلك حرصاً على سلامة الطلاب.

وطمأن الوزير الحمادي الجميع بأن الطلبة المتطوعين في طواف الإمارات بخير وسيخضعون للفحوصات هم وذووهم وسيعزلون في منازلهم احترازياً بالتنسيق مع وزارة الصحة، لافتاً إلى أن “الوزارة تقيم الوضع باستمرار بشأن دوام المدارس حرصاً منها على سلامة الطلاب”.

وأوضح أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، خلال مداخلة هاتفية من مكان عزله الصحي في منزله، أنه “تم فحص جميع المشاركين في طواف الإمارات، واتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً