أشياء تؤثر سلبا على علاقتك بطفلك.. تجنبيها

أشياء تؤثر سلبا على علاقتك بطفلك.. تجنبيها

ترغب جل الأمهات في بناء علاقة وطيدة وإيجابية مع أطفالهن لكنهن يرتكبن بعض الأخطاء التي تؤثر سلبا على العلاقة بينهم وتجعل الأمور أصعب. لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز النقاط التي يجب مراعاتها خلال التربية لأنها تؤثر سلبا على علاقة الأم بطفلها. عدم وضع ضوابط أخلاقية من الجيد توفير كل ما يحتاجه الطفل ويحبذه لكن عدم التقيد بأي ضوابط …

ترغب جل الأمهات في بناء علاقة وطيدة وإيجابية مع أطفالهن لكنهن يرتكبن بعض الأخطاء التي تؤثر سلبا على العلاقة بينهم وتجعل الأمور أصعب. لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز النقاط التي يجب مراعاتها خلال التربية لأنها تؤثر سلبا على علاقة الأم بطفلها.

عدم وضع ضوابط أخلاقية

من الجيد توفير كل ما يحتاجه الطفل ويحبذه لكن عدم التقيد بأي ضوابط أثناء تربيته لن يفيد، بل يجعل الطفل يتربي على مبادئ سلبية مثل الاتكال، الأنانية، عدم تقدير الأشياء التي بين يديه، المادية وغيرها من الصفات السلبية التي تضر بعلاقته بأسرته.

alt

إهمال نفسية الطفل

إذا كنت ترغبين في الحصول على علاقة تواصل جيدة مع طفلك فيجب عليك مراعاة الجانب النفسي والهش للطفل الذي لا يزال يحتاج للحنان والرعاية. احرصي على توفير بيئة متوازنة وأجواء مستقرة في البيت وستلاحظين مدى تأثيرها الإيجابي على علاقتك بطفلك.

القدوة الحسنة

يقوم الطفل بنسخ كلما يراه ويسمعه خاصة من الأم التي تعتبر الشخص الذي يحتك به بشكل مباشر ولفترات طويلة، لذلك يجب عليك مراقبة ما تقومين به وتغيير العادات الشخصية للأفضل حتى يحصل الطفل على كل ماهو ايجابي ومثالي.

alt

الأخذ والعطاء

ترغب كل الأمهات في تنشئة طفل ذو تربية جيدة وشخصية قوية لكن ذلك لن يكون حتما بالانزعاج من بعض المراحل الحساسة التي يمر بها الطفل أثناء نشأته مثل طرح الكثير من الأسئلة والرغبة في الحصول على إجابات لكل ما يراه من حوله لأن العلاقات الاجتماعية السليمة أساسها الأخذ والعطاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً