عوامل الخطورة المؤدية للفتق الإربي!

عوامل الخطورة المؤدية للفتق الإربي!

–>

–> “الفتق الإربي” Inguinal hernia، هوعبارة عن نتوء محتويات جوف البطن ضمن القناة الإربية، التي توجد في القسم السفلي من جدار البطن الأمامي. وبحسب تقرير نشره المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية فإنّ الفتق الإربي لدى البالغين يكون مكتسبا، مشيرا إلى …

–>

–>


“الفتق الإربي” Inguinal hernia، هوعبارة عن نتوء محتويات جوف البطن ضمن القناة الإربية، التي توجد في القسم السفلي من جدار البطن الأمامي. وبحسب تقرير نشره المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية فإنّ الفتق الإربي لدى البالغين يكون مكتسبا، مشيرا إلى أن عوامل الخطورة المؤدية للفتق تتمثل في السمنة وتضخم البروستاتا وحمل الأغراض ذات الوزن الثقيل، والتدخين، والضغط المستمر أثناء التبرز بسبب الإمساك المزمن، والسعال المستمر بسبب الإصابة بالربو أو الانسداد الرئوي المزمن.

alt
صورة توضيحية

وحول أعراض الفتق الإربي، اوضح المركز الألماني أنّهت تتمثّل في وجود انتفاخ وآلام شديدة في منطقة الإربية، وهي المنطقة الواقعة بين البطن والفخذ على جانبي الجسم وعلى جانبي منطقة العانة، وتورم الخصيتين لدى الرجال، بالإضافة إلى الغثيان والقيء.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج على وجه السرعة، والذي غالبا ما يتمثل في الجراحة، علما بأن التأخر في علاج الفتق قد يتسبب في الإصابة بتسمم الدم، الذي يهدد ال حياة .

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر