تراجع الإصابات الجديدة بكورونا في الصين إلى أدنى مستوى منذ شهر

تراجع الإصابات الجديدة بكورونا في الصين إلى أدنى مستوى منذ شهر

أعلنت بكين اليوم الخميس، أنها رصدت في الساعات ا الماضية 394 إصابة بفيروس كورونا الجديد، في أدنى حصيلة يومية يسجلها الوباء في الصين، منذ حوالى شهر. وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم، ارتفع في الصين باستثناء هونغ كونغ، وماكاو، إلى أكثر من 74500 إصابة، و ارتفع عدد…




صينيان يتأكدان من حرارة مسافر في مطار ووهان الدولي (أ ب)


أعلنت بكين اليوم الخميس، أنها رصدت في الساعات ا الماضية 394 إصابة بفيروس كورونا الجديد، في أدنى حصيلة يومية يسجلها الوباء في الصين، منذ حوالى شهر.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم، ارتفع في الصين باستثناء هونغ كونغ، وماكاو، إلى أكثر من 74500 إصابة، و ارتفع عدد الوفيات بسبب الوباء إلى 2118 وفاة بعد تسجيل 114 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأوضحت اللجنة أن الغالبية العظمى من الوفيات والإصابات الجديدة سجلت في مقاطعة هوبي، وفي عاصمتها ووهان التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019.
وكانت السلطات الصحية في هوباي أعلنت صباح الخميس تسجيل 628 إصابة جديدة بالفيروس في المقاطعة في الساعات ا الماضية، لكنها ما لبثت أن خفضت هذه الحصيلة إلى النصف تقريباً بعدما تبين أنها احتسبت 279 شخصاً بالخطأ في عداد المصابين.
وأوضحت لجنة الصحة الوطنية، أن الحصيلة الجديدة من هوباي تعني أن العدد “الصافي” للمصابين الجدد في الساعات الأربع والعشرين الماضية في المقاطعة، 349 مصاباً، وفي الصين بأسرها 394 مصاباً، أي ربع الحصيلة المسجلة في اليوم السابق، التي بلغت على المستوى الوطني 1693 إصابة.
وخارج هوبي، بلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس 45 فقط، ما يؤكد أن وتيرة تفشي الوباء خارج المقاطعة، في انحدار.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019 في ووهان بسوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع انتقال كثيف للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير (كانون الثاني) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً