آخر الأخبار العاجلة

رسائل لمدة 24 ساعة.. ميزة جديدة من «إنستغرام» هل تناول اللحوم الحمراء يزيد مستويات الكوليسترول في الدم؟ تنتظره 6 سنوات سجن فقط .. ضبط تاجر مخدرات أمريكي بحوزته بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ! بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك .. نتفليكس بإعلانات لمواجهة تراجع العائدات فيديو .. قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها إمام مسجد القبلتين بالمدينة المنورة الشيخ محمد القارئ في ذمة الله ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة .. مريض مصري يعود للحياة بمعجزة ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً

image

حذرت شرطة دبي المسافرين من تصوير تذكرة الصعود على الطائرة التي تحتوي على «باركود» ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى معلومات شخصية تعتبرها بعض العصابات والفضوليين القادرين على استغلال تلك المعلومات فرصة ذهبية لارتكاب الجرائم، إضافة إلى أن تحليل تلك المعلومات وتحديد هوية الشخص والتأكد أنه مسافر ثغرة خطيرة قد يكون لها عواقب وخيمة.

وقال العقيد سعيد الهاجري مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي في تصريحات لـ«البيان»: «إنه تم رصد ثغرة أمنية مهمة يقوم بها الكثير من المسافرين وتتمثل في تصوير تذكرة الصعود على الطائرة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة إذا كانت بغرض التباهي إذا كان المسافر يستخدم الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، والتي يمكن من خلال هذه الصورة الوصول إلى كافة بيانات الشخص»، منوهاً بأن هناك عصابات متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي لاستغلال اللحظات والصور ومقاطع الفيديو التي يشارك بها الشخص متابعيه أو ينشرها باستمرار دون وعي.

تفاصيل

وأضاف: «إن البعض يقوم بنشر مقاطع له يعلن عن سفره إلى وجهات معينة وبكل سهولة يمكن لأي شخص تحديد موقعه ومعرفة موعد سفره، ومن شكل الأثاث أو السيارة أو شكل المنزل يمكن تحديد حالته المادية، وبالتالي تكون الفرصة سانحة لارتكاب أي جريمة منها السرقة أو الاستغلال أو الابتزاز أو التهديد»، مؤكداً أن إحدى القضايا التي تم تسجيلها سرقة منزل شخص معروف بسبب إعلانه عن موعد سفره عبر صفحته على الإنستجرام.

ونوه بأن هوس الناس بنشر كل تفاصيل حياتهم بهدف زيادة المتابعين ومشاركتهم أدق التفاصيل جعل الكثيرين فريسة سهلة، مبيناً أن استهتار البعض بالأمر وعدم مبالاتهم وتقديرهم لحجم العصابات المتخصصة في تحليل المعلومات والبيانات ومنها معلومات السفر وترك المنزل أو معلومات عن رفاهية العيش أو الحصول على بيانات شخصية من «الباركود» الموجود على تذكرة الصعود إلى الطائرة يجعل احتمالية وقوع الجريمة أكبر، داعياً إلى مزيد من الحرص لمثل هذه الأمور.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-22-1.4461578

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single