أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر

جدة-ولاء حداد الأربعاء,19 شباط (فبراير) 2020 – 20:27 أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر ذكرها موقع ويب طب، و الذي ذكر أن الشاي عرف بفوائده العديدة للجسم، إلا أن الشاي كغيره من المشروبات لا يعتبر مثالي، وقد يأتي الى جانبه بعض الآثار الجانبية، وهي.. أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر: سوء امتصاص الحديد: يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة …

جدة-ولاء حداد

الأربعاء,19 شباط (فبراير) 2020 – 20:27

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر ذكرها موقع ويب طب، و الذي ذكر أن الشاي عرف بفوائده العديدة للجسم، إلا أن الشاي كغيره من المشروبات لا يعتبر مثالي، وقد يأتي الى جانبه بعض الآثار الجانبية، وهي..

أضرار الإفراط في شرب الشاي الأحمر:

سوء امتصاص الحديد:

يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة تعرف باسم الفلافونويد ومنها تنبع أغلب فوائد الشاي المعروفة، إلا أن هذه المادة قد تعيق امتصاص الحديد، خاصة من مصادره النباتية كالبقوليات والخضار، ومصادر الألبان ومنتجاتها. لذا فتجد أن أغلب المختصين ينصحونك بالمباعدة ما بين فترة تناول الطعام ووقت شرب الشاي.

مضاعفات الكافيين:

يعتبر الشاي من المصادر الجيدة للكافيين، والذي يعتبر في الأساس مادة منبهة للأعصاب، وزيادتها عن المعدلات اليومية الموصى بها قد تقود الى إصابتك ببعض التأثيرات الجانبية، مثل:

  • كأن تجعل منك عصبياً.
  • تزيد من معدل سرعة دقات قلبك.
  • بالإضافة الى كونها سبباً في اضطرابات النوم، والأرق.

تأثير سلبي على ضغط الدم:

محتوى الشاي من الكافيين قد يقود إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم، بسبب الامتصاص السريع له من قبل الجسم.

في دراسة نشرت عام 1999م في مجلة “Journal of Hypertension” إلى أن استهلاك الشاي قد يقود الى ارتفاع في ضغط الدم، لذا يفضل توخي الحذر عند تناوله اذا كنت ممن يعانون مشاكل في الضغط.

صبغ الأسنان:

لون الشاي الغامق قد يكون جذاب في الكوب، الا أنه ليس اللون المثالي لأسنانك. فالشاي قد يساهم بصبغ أسنانك مثله مثل القهوة، وأي مشروب ملون.

السكر الزائد:

لا يحوي الشاي بشكله الطبيعي على أي سكر، أو حتى سعرات، إلا أن الأشكال التجارية للشاي تضيف اليه مواد قد ترفع سعراته إلى ما يقارب 50 سعراً على الأقل للكوب، وأحياناً ما يقارب 90 سعرة حرارية!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً