الصحة اللبنانية: لسنا مسؤولين عن الولادات 20/02/2020

الصحة اللبنانية: لسنا مسؤولين عن الولادات 20/02/2020

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان أنها لن تقوم بتحمل تكاليف عمليات الولادة التي ستحصل خلال يوم 20/02/2020 باعتباره تاريخاً استثنائياً. وجاء في بيان الوزارة التي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام يوم الأربعاء، أن كل الحجوزات على الولادات القيصرية في كل المستشفيات والمسجلة على حساب الوزارة، والتي يتبين أنها مبرمجة مسبقاً ليوم 20 /2/ 2020 باعتباره تاريخاً استثنائياً ستكون على نفقة الأهل حصراً،…




تعبيرية


أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان أنها لن تقوم بتحمل تكاليف عمليات الولادة التي ستحصل خلال يوم 20/02/2020 باعتباره تاريخاً استثنائياً.

وجاء في بيان الوزارة التي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام يوم الأربعاء، أن كل الحجوزات على الولادات القيصرية في كل المستشفيات والمسجلة على حساب الوزارة، والتي يتبين أنها مبرمجة مسبقاً ليوم 20 /2/ 2020 باعتباره تاريخاً استثنائياً ستكون على نفقة الأهل حصراً، ولن تتحمل وزارة الصحة أعباء هذه الولادات التي ستأتي في غير موعدها”.

ولفتت الوزارة إلى أن “أعباء هذه الولادات تشكل استنزافاً إضافياً وكبيراً لموازنة الوزارة في هذه الظروف الدقيقة، علماً أنها في الكثير من الأحوال قد تعرض الأم والجنين لمضاعفات صحية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً