3 أنواع من البذور تحميك من السرطان والكوليسترول

3 أنواع من البذور تحميك من السرطان والكوليسترول

البذور هي مصادر كبيرة من الألياف، كما أنها تحتوي على دهون صحية غير مشبعة أحادية، ودهون غير مشبعة متعددة، والعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الهامة. عندما يتم استهلاكها كجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن تساعد البذور في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم. 1. بذور الكتان مصدر رائع للألياف والدهون التي تحتوي على أوميجا…

البذور هي مصادر كبيرة من الألياف، كما أنها تحتوي على دهون صحية غير مشبعة أحادية، ودهون غير مشبعة متعددة، والعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الهامة.

عندما يتم استهلاكها كجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن تساعد البذور في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم.

1. بذور الكتان

alt

مصدر رائع للألياف والدهون التي تحتوي على أوميجا 3، وخاصة حمض ألفا لينولينيك «ALA»، ومع ذلك فإن الدهون التي تحتوي على أوميغا 3 موجودة في القشرة الخارجية الليفية للبذور، والتي لا يستطيع البشر هضمها بسهولة.
كذلك تساعد بذور الكتان في تقليل ضغط الدم.

2. بذور الشيا

تتشابه بذور شيا مع بذور الكتان؛ لأنها مصدر جيد للألياف والدهون التي تحتوي على أوميجا 3، إلى جانب عدد من العناصر الغذائية الأخرى.
مثل بذور الكتان، تحتوي بذور شيا أيضاً على عدد من مادة البوليفينول الهامة المضادة للأكسدة.

alt

بذور الشيا قد تساعد أيضاً في خفض نسبة السكر في الدم، وجدت دراسة أخرى أنه، بالإضافة إلى خفض نسبة السكر في الدم، قد تقلل بذور شيا من الشهية، وتقلل أيضاً عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.
بذور الشيا هي مصدر جيد للدهون أوميغا 3، وفعالة في خفض نسبة السكر في الدم، والحد من عوامل الخطر لأمراض القلب.

3. بذور السمسم

alt

قد تساعد بذور السمسم أيضاً في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي؛ مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض العديد من الاضطرابات، بما في ذلك التهاب المفاصل، وقد يساعد تناول حوالي 40 جراماً من مسحوق بذور السمسم يومياً لمدة شهرين، على ضبط هرمون الأستروجين، وحمايتك من مشاكل الهرمونات التي قد تتسبب في إصابتك بأنواع مختلفة من السرطانات.

اقرئي ايضا : 8 أطعمة غير متوقعة تحمي كليتيك

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً