أطعمة يجب ألا نتناولها في الشتاء

أطعمة يجب ألا نتناولها في الشتاء

أطعمة عديدة يفضل التوقف عن تناولها طوال فصل الشتاء؛ فهي تسبب العديد من مشاكل الهضم وفقدان الفيتامينات فيها.. اقرئي ايضا : 7 أطعمة خفيفة يمكنك تناولها في أثناء رحلة الطيران إليك أبرز تلك الأطعمة: الخضر معبأة اقرئي أيضاً: اطعمة صحية لا تسبب زيادة الوزن يتم غسل الخضروات المعلبة مسبقاً وتقطيعها مسبقاً لتسهيل استهلاكها، ومع ذلك؛ فإن الغسيل المسبق يمكن…

أطعمة عديدة يفضل التوقف عن تناولها طوال فصل الشتاء؛ فهي تسبب العديد من مشاكل الهضم وفقدان الفيتامينات فيها..

اقرئي ايضا : 7 أطعمة خفيفة يمكنك تناولها في أثناء رحلة الطيران

إليك أبرز تلك الأطعمة:

الخضر معبأة

alt

اقرئي أيضاً: اطعمة صحية لا تسبب زيادة الوزن

يتم غسل الخضروات المعلبة مسبقاً وتقطيعها مسبقاً لتسهيل استهلاكها، ومع ذلك؛ فإن الغسيل المسبق يمكن أن يتلف ألياف الخضر ويؤدي إلى فقدان الفيتامينات فيها.

الفراولة والعنب البري

alt

الفراولة غنية بفيتامين «ج»، ويمكن أن يساعد التوت الأزرق في الوقاية من سرطان الجلد وزيادة نشاط الدماغ، ولكن من الأفضل أن تستهلكي التوت الذي تتم زراعته محلياً فقط وليس المعبأ.

منتجات الألبان

alt

يجب أن نتجنب بعض منتجات الألبان مثل اللبن الرائب والحليب، التي يمكن أن تزيد من إفراز المخاط من الغدد، ويمكن أن تؤثر على الحالة العامة للجسم، يمكن للأشخاص الذين يعانون بالفعل من السعال أو البرد أو الذين يعانون من الربو أن تتفاقم المشكلة عن طريق تناولها، ذلك لأن الحليب يمكن أن يسبب البلغم.

السكر

alt

يمكن للسكر تعزيز المزاج الاكتئابي، وخاصة في فصل الشتاء، تناول السكر يحفز عمليات الالتهاب في الجسم ويقلل من إطلاق الدوبامين، وهو عنصر يلعب دوراً في شعورنا بالسرور، فصل الشتاء هو بالفعل فصل كئيب إلى حد ما بالنسبة للكثيرين، كما أن الاستهلاك الإضافي للسكريات المضافة قد يزيد الأمر سوءاً.

لحم أحمر

اللحوم الحمراء هي مصدر كبير للبروتين الضروري لتقوية العضلات والتمثيل الغذائي، ومع ذلك، يمكن أن الاستهلاك المتكرر منه يسبب تركيز المخاط في الحلق، من الأفضل اختيار تناول الدجاج أو السمك خلال هذا الموسم.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً