حزب الرئيس اللبناني يتبرأ من تسجيل محرف للنشيد الوطني

حزب الرئيس اللبناني يتبرأ من تسجيل محرف للنشيد الوطني

انتشرت خلال الساعات الماضية من اليوم الأربعاء مقطع صوتي محرّف للنشيد الوطني الوطني اللبناني، حيث يتم تمجيد الرئيس ميشال عون بكلمات مثل “كلنا للعماد قائد للبلاد” بدلاً من “كلنا للوطن للعلا للعلم”. وعبر منصات التواصل، أبدى العديد من المستخدمين عن استنكارهم للتحريف الذي يهين أحد الرموز الأساسية للبلاد.النشيد الوطني الجديد🍊كلمات والحان سمير صفير #لبنان_ينتفض @SaraAssaf @salmanonline @amanie_geha …




تظاهرة داعمة للرئيس عون قرب بيروت (أرشيف)


انتشرت خلال الساعات الماضية من اليوم الأربعاء مقطع صوتي محرّف للنشيد الوطني الوطني اللبناني، حيث يتم تمجيد الرئيس ميشال عون بكلمات مثل “كلنا للعماد قائد للبلاد” بدلاً من “كلنا للوطن للعلا للعلم”.

وعبر منصات التواصل، أبدى العديد من المستخدمين عن استنكارهم للتحريف الذي يهين أحد الرموز الأساسية للبلاد.

ووصف موقع “المستقبل ويب” الإلكتروني التابع لحزب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، التسجيل بأنه “سابقة هي الأولى من نوعها”، متهماً الفنان سمير صفير، المقرب من عون، بأنه من قام بإعداد هذا التسجيل ونشره.

ورداً على هذا الاتهام، نفى صفير عبر تويتر هذا الكلام، مؤكداً أنه “في كامل مسيرته الفنية، لم يعتاد على إنجاز أي عمل فني من دون أن يضع توقيعه عليه”، مضيفاً عبر فيس بوك “انا مؤلف موسيقي ولست مؤلف كلمات ولا كاتب أغاني! لكن سواد قلوبكم وحقدكم وأكاذيبكم عمت قلوبكم وفكركم ووقعتم في الجورة التي حفرتوها لي”.

وفي الإطار نفسه، صدر عن “اللجنة المركزية للإعلام” في حزب “التيار الوطني الحر”، الذي يتبع الرئيس عون، بيان جاء فيه: “بعد التداول بمقطع صوتي حرّف النشيد الوطني اللبناني ونشره على أساس أن التيار الوطني الحر خلفه، يؤكد التيار أن لا علاقة له بهذا التحريف، وأنه الأكثر حرصاً على عدم المسّ بأي من قيمنا الوطنية وهو يعتبر أن نشيدنا الوطني انعكاس لهذه القيم”.

وأضاف البيان أنّ “التيار يعرف الجهة التي سوّقته، في واحدة من المحاولات الكثيرة والخبيثة لتشويه صورته أمام الرأي العام، مطالباً بوقف التداول به احتراماً للنشيد وللرئيس ميشال عون”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً