معرض دبي العالمي للقوارب ينطلق هذا العام من دبي هاربر 

معرض دبي العالمي للقوارب ينطلق هذا العام من دبي هاربر 

تنطلق فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض دبي العالمي للقوارب في مقرّه الجديد في دبي هاربر خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس. وسوف يكون المعرض الفعالية العالمية الأولى في القطاع البحري التي تُقام في المنطقة في العام الجديد، ويحفل الحدث الأبرز من نوعه بالابتكارات البحرية الاستثنائية التي يقدّمها أهم مصنّعي اليخوت والقوارب في العالم، والذين سوف يسلّطون الضوء على مجموعة من …

تنطلق فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض دبي العالمي للقوارب في مقرّه الجديد في دبي هاربر خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس. وسوف يكون المعرض الفعالية العالمية الأولى في القطاع البحري التي تُقام في المنطقة في العام الجديد، ويحفل الحدث الأبرز من نوعه بالابتكارات البحرية الاستثنائية التي يقدّمها أهم مصنّعي اليخوت والقوارب في العالم، والذين سوف يسلّطون الضوء على مجموعة من أحدث وأروع القوارب واليخوت والمعدّات البحرية المستقبلية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية المائية.

نحو مستقبل مشرق لمحبي الحياة البحرية

يُقام المعرض هذا العام تحت شعار “نحو مستقبل مشرق لمحبي الحياة البحرية”، وهو المنصّة المثالية للإعلان عن 28 إطلاقًا جديدًا على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشهد الحدث مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 44 دولة، مع مشاركة أجنحةٍ وطنية من الولايات المتحدة وإيطاليا، وسوف يشهد المعرض عرض أكثر من 450 قاربًا ويختًا متنوّع الأحجام تضمّ عددًا من أفخر وأرقى اليخوت في العالم، وهذا إلى جانب قوارب الترفيه والإبحار والصيد والتجهيزات والألعاب المائية الجديدة في السوق، بما في ذلك الدراجات المائية والغواصات الشخصية وألواح التزلّج الكهربائية.

دبي عاصمة بحرية استثنائية

يستقطب المعرض سنويًا المشترين الجادّين وعشّاق القوارب من أنحاء المنطقة، مما يعزّز المكانة المرموقة لدبي كعاصمة بحرية استثنائية رائدة في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة، وكمركز بحري متطور على الساحة الدولية.

المعرض ينتقل إلى دبي هاربر

سوف يتحوّل مرسى دبي هاربر بإدارة مِراس إلى وجهة بحرية فاخرة ومتكاملة في الشرق الأوسط، وسيكون المرسى الحصري في دبي هاربر الأكثر تطوراً من نوعه في الشرق الأوسط. وعند استكماله، سيكون المرسى مقراً لـ 1100 قارب – مع قدرته على استقبال مختلف أحجام اليخوت التي يصل طولها حتى 160 متراً – بما يدعم قطاع اليخوت الفاخرة الذي شهد نمواً مطرداً على مدار العام الماضي، والذي من المتوقّع أن تصل قيمته إلى 28 – 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

اليخوت الفاخرة تتصدر المشهد

ترسو 12.6% من اليخوت الفاخرة في العالم (أكثر من 150 يخت يزيد طولها عن 40 متراً) في منطقة الشرق الأوسط، ويستعد معرض دبي الدولي للقوارب 2020 لاستضافة منطقة اليخوت الفاخرة ’سوبر يخت أفينو‘ الحصرية والقسم الأكثر روعة في المعرض. ويحظى القسم بتنظيم ودعم جمعية صانعي اليخوت الفاخرة العالمية (SYBAss)، ويجمع أرقى الأسماء في القطاع، ويضم مجموعة من الإبداعات الفاخرة الحالية والجديدة في السوق، كما يحتضن أعضاء في الجمعية.

أنشطة متنوّعة للجميع

يعتبر معرض دبي العالمي للقوارب فعالية استثنائية للمتخصصين في المجال البحري وعشّاق التشويق، والتواقين لاختبار أسلوب حياة مفعم بالرفاهية والفخامة.

سوف تشهد مسابقة الماراثون العلمي للقوارب STEAMathalon – التي تنطلق للمرة الأولى – تحديات قوية بين طلّاب المدارس لبناء قوارب معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، واختبارها في عبور مسارٍ محدد بشكلٍ مستقل. وسوف يُسهم برنامج المنافسة في تعزيز قدرات الطلّاب على تنفيذ معارفهم النظرية في مجال العلوم والتقنية والهندسة والفن والرياضيات (STEAM)، وسوف يُختتم السباق بحفل كبير لتوزيع الجوائز يوم السبت 14 مارس.

فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب

يشمل جدول فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب مسابقات أخرى من بينها بطولة الألواح المائية الطائرة وبطولة الأكروبات الحرة للألواح الطائرة يوم الجمعة 13 مارس، وختام “بطولة دبي لصيد الأسماك”، حيث يتنافس عشاق صيد السمك للفوز بجوائز مالية مجزية يوم 14 مارس.

قرية الرياضات المائية

وتضم العروض الخارجية وقرية الرياضات المائية تجهيزات وألعاباً مائية حديثة، من بينها إطلاق الدراجة المائية الطائرة من شركة ’جران موف‘ اليابانية؛ ولوح التزلج الكهربائي من شركة ’لامبوجا‘؛ وغواصة ’جيت سيرف‘، كما يسلّط المعرض الضوء على أحدث التقنيات البحرية، وسوف تقوم’جيت فلوت‘ بعرض عناصر محركها النموذجي الأولي وأبرز مكوناته المبتكرة لأول مرة على المستوى الإقليمي، إلى جانب مشاركة ’إنمارسات‘ الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.

عروض تفاعلية سريعة

تعود أمسية ’فري ثينك‘ بعد نجاح نسختها الأولى عام 2019، في دبي لتقدم أهم العروض التفاعلية السريعة خلال خمس دقائق حول أحدث التوجّهات في القطاع، حيث تقوم بتسليط الضوء على المواضيع المهمة مثل استعمار الكواكب، ومستقبل النقل عالي السرعة، وكيفية الحفاظ على المحيطات وتأثير الطباعة ثلاثية الأبعاد على تصنيع اليخوت.

رحلة غوص في المستقبل

تستضيف النسخة الـ 13 من معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص، التي تقام في نفس موقع معرض دبي العالمي للقوارب – وبالتزامن معه – مجموعة من العروض التقديمية من خبراء على المستويين المحلي والدولي.

يقام معرض دبي العالمي للقوارب 2020 في الفترة من 10 – 14 مارس في دبي هاربر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً