نظام فعال لتنحيف الارداف والفخذين

نظام فعال لتنحيف الارداف والفخذين

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة الارداف والفخذين، ما يسبب لهن الحرج الاجتماعي وعدم القدرة على ارتداء الملابس القصيرة او الضيقة التي تبرز مفاتن الجسم. وبما ان الرشاقة هي حلم كل سيدة في هذا العالم، فان البحث عن الرجيمات والحميات الغذائية التي تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الصعبة التي تتمركز في اماكن محددة …

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة الارداف والفخذين، ما يسبب لهن الحرج الاجتماعي وعدم القدرة على ارتداء الملابس القصيرة او الضيقة التي تبرز مفاتن الجسم.

وبما ان الرشاقة هي حلم كل سيدة في هذا العالم، فان البحث عن الرجيمات والحميات الغذائية التي تساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الصعبة التي تتمركز في اماكن محددة في الجسم خاصة الارداف لا يتوقف.

ويتبع البعض حميات غريبة او قاسية بغرض تحقيق حلم الرشاقة، وهو ما لا ينصح به خبراء التغذية الذين يشددون على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يترافق مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

نستعرض معك اليوم عزيزتي، لنظام فعال يشاع انه يساعد على تنحيف منطقة الارداف والفخذين، لكن ننصحك بضرورة مراجعة خبيرة التغذية قبل القيام به لتوخي الحذر ومعرفة مدى فعاليته مع حالتك.

نظام فعال لتنحيف الارداف والفخذين

بعكس الرجيمات والحميات السريعة، فان المقصود هنا هو اتباع نظام غذائي صحي يعتمد التقليل او تجنب الاطعمة التي تؤدي لظهور الارداف، مثل الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة والدقيق الابيض والسكر كالبطاطس المقلية والبيتزا والحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة السريعة.

وضرورة اختيار بدائل صحية لهذه الاطعمة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تغذي العضلات وتحفز حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم.

وفي هذه الحالة، ينبغي استشارة الطبيب المختص او خبيرة التغذية حول الانظمة الغذائية الصحية والمدروسة التي يمكن اتباعها للتخلص من دهون الارداف والفخذين.

تمارين تنحيف الارداف

بالتوازي مع النظام الصحي، لا بد من المواظبة على التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الارداف وحرق الدهون المتراكمة فيها بفاعلية.

اضافة الى ممارسة تمارين رفع الاوزان التي لا تعمل فقط على تنحيف الارداف، وانما تقوي عضلاتها ايضا وتساعد على شد الفخذين والقضاء على كافة الترهلات فيها.

كما ان تقوية العضلات وزيادة كتلتها يسرع عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية. وللحصول على الفائدة القصوى من رفع الاوزان، ينصح بممارستها 3 مرات اسبوعيا من خلال تمرين الجزء السفلي من الجسم، مثل تمارين تمديد الساق والقرفصاء وغيرها بشرط الحرص على اختيار الأوزان التي يمكنك رفعها بمعدل 8 – 12 مرة لكل تمرين.

رياضة الجري لتنحيف الارداف والفخذين

تسهم رياضة الجري في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل فعال في الجسم بشكل عام ومنطقة الارداف والفخذين بشكل خاص. وينصح بممارسة رياضة الجري في البداية لمسافات قصيرة ثم زيادة المسافة بصورة تدريجية.

وتساعد هذه الرياضة ايضا في شد الجسم بالكامل وحرق الدهون المتراكمة فيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً