الإمارات واليونان تبحثان آليات تحقيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما

الإمارات واليونان تبحثان آليات تحقيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما

استقبل رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، وزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أثينا مع وفد يضم ممثلي عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص. وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين اليونانيين، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما…




alt


استقبل رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، وزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أثينا مع وفد يضم ممثلي عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.

وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين اليونانيين، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات قيادتي البلدين.

تقدم وازدهار
ونقل الدكتور سلطان أحمد الجابر في بداية اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى رئيس وزراء اليونان وتمنياتهم لليونان وشعبها لمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل ميتسوتاكيس تحياته إلى القيادة وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها المزيد من التطور والازدهار.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سلطان أحمد الجابر إن “هذه الزيارة تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة بتعزيز العمل الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان وتطوير مجالات التعاون واستكشاف فرص وآفاق أرحب لتوثيق وتوسعة نطاق هذا التعاون بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما في التنمية والتقدم”.

تعزيز العلاقات
وأكد الجابر تطلع دولة الإمارات إلى تعزيز علاقاتها الثنائية مع اليونان وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافةً وصولاً إلى تحقيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة وتنفيذاً لمخرجات زيارة معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى دولة الإمارات في 4 فبراير (شباط) الجاري والتي تم خلالها الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك للمضي قدماً للوصول إلى شراكة استراتجية شاملة”.

وأشاد سلطان الجابر بالعلاقات التاريخية المتميزة والعميقة التي تربط بين دولة الإمارات واليونان والتي تعود إلى العام 1976، مشيراً إلى أن “الزيارة الأخيرة لكيرياكوس ميتسوتاكيس عكست أهمية هذه العلاقة وجسدت حرص قيادتي البلدين على ترقيتها وتنميتها وصولاً إلى تحقيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال الفترة القادمة”.

جذب الاستثمارات
من جانبه صرح رئيس الوزراء اليوناني بأن مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليونان تضع الأسس لعلاقة اقتصادية متبادلة المنفعة، والتي ستركز على جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات بين البلدين.

وعلى هامش الزيارة، عقد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر عدداً من الاجتماعات الثنائية مع وزراء في الحكومة اليونانية بمن فيهم وزير الدفاع نيكوس بانا جيوتوبولوس، ووزير البيئة والطاقة كوستيس خاتزايداكس، ووزير التنمية والاستثمارات سبيريذون آذونيس، وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً