“سبيس إكس” تتنظم رحلة لـ 4 سياح إلى الفضاء

“سبيس إكس” تتنظم رحلة لـ 4 سياح إلى الفضاء

أعلنت شركة النقل الفضائي “سبيس إكس” وشركة “سبيس أدفنشر” لسياحة الفضاء اتفاقهما أمس الثلاثاء على إرسال أربعة أشخاص إلى الفضاء على متن المكوك “كرو دراغون”. وسيتمكن السياح الذين يسافرون رفقة شركة الثري الجنوب أفريقي إيلون ماسك و “سبيس أدفنشر”، التي تنظم رحلات إلى محطة الفضاء الدولية ومدار القمر، رؤية الأرض “بطريقة لم يحظ بها أحد منذ برنامج جيميناي”….




alt


أعلنت شركة النقل الفضائي “سبيس إكس” وشركة “سبيس أدفنشر” لسياحة الفضاء اتفاقهما أمس الثلاثاء على إرسال أربعة أشخاص إلى الفضاء على متن المكوك “كرو دراغون”.

وسيتمكن السياح الذين يسافرون رفقة شركة الثري الجنوب أفريقي إيلون ماسك و “سبيس أدفنشر”، التي تنظم رحلات إلى محطة الفضاء الدولية ومدار القمر، رؤية الأرض “بطريقة لم يحظ بها أحد منذ برنامج جيميناي”.

وقال جوين شوتويل رئيس “سبيس إكس” في بيان: “ستمهد هذه المهمة التاريخية الطريق لتكون رحلات الفضاء ممكنة لجميع من يحلم بذلك”.

كان برنامج “جيميناي” يتكون من مهمات تستغرق كل منها أسبوعين وتمكن رواد الفضاء من التأقلم على الرحلة، والأنشطة الواجبة قبل السفر إلى القمر.

ولم تكشف حتى الآن أسماء المسافرين الأربعة على متن “كرو دراغون”، الذي سيحمله الصاروخ “فالكون9” ليمكثوا في مدار الأرض خمسة أيام.

ومن المنتظر أن تبدأ الرحلة في 2021 على أقصى تقدير، وفق وسائل إعلام محلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً