اناقة

اكتشفي أبرز أضرار الفازلين للوجه

اكتشفي أبرز أضرار الفازلين للوجه

الفازلين هو أحد المستحضرات الشائعة في أغلب أنحاء العالم وله تركيبة هلامية كثيفة وهو خال من الروائح العطرية، وقد انتشر استخدامه بفضل ثمنه البخس ومزاياه الجمالية العديدة خاصة فيما يتعلق بالترطيب والتجميل. ولأن الكثير من السيدات يستخدمه بشكل مكثف، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز أضرار الفازلين للوجه حتى تكوني على دراية كاملة بهذا المستحضر. 1-أضرار الفازلين للوجه…

الفازلين هو أحد المستحضرات الشائعة في أغلب أنحاء العالم وله تركيبة هلامية كثيفة وهو خال من الروائح العطرية، وقد انتشر استخدامه بفضل ثمنه البخس ومزاياه الجمالية العديدة خاصة فيما يتعلق بالترطيب والتجميل. ولأن الكثير من السيدات يستخدمه بشكل مكثف، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز أضرار الفازلين للوجه حتى تكوني على دراية كاملة بهذا المستحضر.

1-أضرار الفازلين للوجه

الحساسية

قد تعاني بعض السيدات من الحساسية تجاه المنتجات المشتقة من البترول، لذلك يجب تطبيق أي مستحضر على مساحة صغيرة من الجلد أولا للتأكد.

انسداد المسام البشرة

يمتاز الفازلين بتركيبة هلامية كثيفة تجعل مسام البشرة عرضة للانسداد مما يسبب ظهور الحبوب، الرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل الناجمة عن ذلك.

زيادة دهنية البشرة

وضع الفازلين بدون مراعاة طبيعة البشرة قد يزيد من نسبة إفراز الدهون على سطحها.

اسمرار البشرة

استخدام الفازلين على البشرة لفترة طويلة مع التعرض لأشعة الشمس قد يجعل لون البشرة يتحول إلى الداكن مع الوقت.

alt

2-أضرار أخرى للفازلين

مخاطر الاستنشاق

يجب تفادي تطبيق الفازلين قرب منطقة الأنف، وخاصة للأطفال، فقد يسبب استنشاق الزيوت المعدنية الموجودة فيه إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي التنفسي.

استخدامات متنوعة وعملية للفازلين

  • إزالة الرموش الاصطناعية: الحصول على رموش كثيفة يستدعي اللجوء للرموش الاصطناعية لكنك ستواجهين مشكلة لاحقا في إزالتها بسبب الصمغ. كل ما عليك فعله هو تمرير قطنة مغموسة في الفازلين صمغ الرموش والانتظار لبعض الوقت يلين وتتخلصي من الرموش بسهولة.
  • إزالة مكياج العيون: للحصول على إطلالة مكياج عيون أنيقة ستحتاجين بالتأكيد لوضع الكثير من المستحضرات، لكنك ذلك سيجعلك تغرقين في الفوضى لاحقا عند تنظيفه لذلك لا تترددي في استخدم الفازلين. وزعي القليل من الفازلين على منديل ورقي ثم امسحي به مكياج العيون في خطوة أولى، ثم استخدمي الماء والغسول لغسل منطقة العيون مرة أخرى.
  • تهذيب الحواجب: إذا نفذ منك مستحضر تثبيت الحواجب لا تقلقي لأن القليل من الفازلين سيسهل عليك عملية ترتيبها وتهذيبها بشكل مثالي.

alt

  • تسهيل ارتداء الأقراط: إذا كنت سيدتي تواجهين صعوبة في ارتداء الأقراط، يمكنك بكل بساطة تطبيق القليل من الفازلين على منطقة الثقب في شحمة الأذن مع التدليك ثم ضعي الأقراط بدون ألم أو أي صعوبة.
  • فتح الأدراج العالقة: إذا كنت سيدتي تواجهين صعوبة في فتح درج عالق،حاولي وضع بعض الفازلين على السكة وستحصلين على نتائج جيدة.
  • الأمور تنطبق على مفاصل الأبواب التي تصدر صرير مزعج، طبقي القليل من الفازلين على المكان المحدد لتنزلق الأبواب بسهولة.
  • السحابات العالقة: هل تواجهين أحيانا مشكلة في غلق السحابات حتى أنها قد تتعرض للتلف أحيانا؟ مرري القليل من الفازلين على جانبي السحاب ثم ارفعيه بسهولة تامة ودون أي مشاكل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً