اناقة

نصائح قبل ازالة الشعر بالليزر

نصائح قبل ازالة الشعر بالليزر

تقنية إزالة الشعر بالليزر باتت الخيار الأبرز للنساء للتخلص نهائياً من مشكلة الشعر غير المرغوب به سواء في الوجه او الجسم، وتعد هذه الطريقة الأسهل والأنجح من بين جميع الوسائل على الرغم من ارتفاع تكلفتها مقارنة بالطرق التقليدية. وقبل اتخاذك خطوة إزالة الشعر الزائد من الجسم او الوجه إليك أبرز النصائح التي يجب الإطلاع عليها: مناقشة الطبيب بتفاصيل …

تقنية إزالة الشعر بالليزر باتت الخيار الأبرز للنساء للتخلص نهائياً من مشكلة الشعر غير المرغوب به سواء في الوجه او الجسم، وتعد هذه الطريقة الأسهل والأنجح من بين جميع الوسائل على الرغم من ارتفاع تكلفتها مقارنة بالطرق التقليدية.

وقبل اتخاذك خطوة إزالة الشعر الزائد من الجسم او الوجه إليك أبرز النصائح التي يجب الإطلاع عليها:

مناقشة الطبيب بتفاصيل الجلسات

لا بد من مناقشة الطبيب أولا في كافة المعلومات حول النتائج المتوقعة وحول عدد الجلسات المطلوبة وما هي إجمالي التكلفة المادية بحال رغبت بإجراء جلسات الليزر لنزع الشعر الزائد من الوجه والجسم.

إزالة الشعر بالشفرة

إستخدمي الشفرة للتخلص من الشعر الزائد قبل الذهاب الى جلسة الليزر بليلة واحدة ولا تستخدمي الشمع أو الحلاوة لأنهما يزيلان الشعر من جذوره، بينما المطلوب ان يتركز الليزر أسفل الجلد على سيقان الشعر وبصيلاته.

المواظبة على جلسات الليزر

يتوجب عليك المواظبة على إجراء الجلسات في مواعيدها والالتزام التام بعدد الجلسات المحددة من قبل الطبيب، ولن تحصلي على النتائج المرجوة قبل مرور ثلاثة أشهر من بدء العلاج لذلك لا تستعجلي الحصول على النتائج من أول جلسة.

ازالة الشعر الزائد بالليزر من أسهل الطرق

الإبتعاد عن الشمس

من الأفضل تطبيق جلسات الليزر في فصل الشتاء، وبحال رغبت في الخضوع لهذه التقنية في الصيف فيجب أن تكون بشرتك خالية من “التان” او الإسمرار بفعل أشعة الشمس وعليك الانتظار حتى اختفاء تأثير الشمس لمباشرة الجلسات.

تفادي المرأة الحامل لـ الليرز

إن كنت في فترة الحمل، فعليك الإبتعاد بشكل كلي عن استعمال الليزر وبشكل خاص بعد الشهر الثالث من الحمل، ويفضل الانتظار لما بعد الولادة واستقرار الهرمونات لإزالة الشعر بالليزر.

معرفة النتائج المرجوة من ازالة الشعر

فعالية الليزر تعتمد على درجة لون الشعرة، فإذا كان لون الشعر أشقر أو أبيض أو مجرد “وبر” بسيط، فعندها لن يعطي استعمال الليزر النتائج المرجوّة، أمّا إذا كان الشعر أسود ولون البشرة فاتحاً زادت نسبة نجاح استعمال الليزر.

تجنبي اشعة الشمس قبل جلسات الليزر

أماكن ازالة الشعر بالليزر

يمكن إزالة الشعر الزائد في كافّة أنحاء الجسم مثل الوجه والإبطين والظهر والمناطق الحساسة، ويتم ضبط الأشعة لتلائم نوع بشرتك وسماكة الشعرة ولونها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً