النعيمي: الإمارات تفخر بدخولها مجال الطاقة النووية السلمية

النعيمي: الإمارات تفخر بدخولها مجال الطاقة النووية السلمية

أكد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، أن دولة الامارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،…

emaratyah

أكد صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، أن دولة الامارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ حكام الإمارات، وتزامناً مع عام الاستعداد للخمسين، دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، بإصدار رخصة تشغيل أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية.
وأضاف سموه أن الإمارات تفخر بإنجازها التاريخي الذي سيجعل منها دولة رائدة في مسيرتها، متميزة في رؤيتها واثقة بقدراتها وإمكاناتها التي حفزتها لدخول مجال ليس باليسير دخوله، وظل حكراً على دول بعينها، كان من الصعب منافستها. ولكن عزيمتنا التي صنعت لنا إنجازاً في الفضاء، قادرة على تحقيق آخر على الأرض.
وأشار سموّه إلى أن تشغيل أولى «محطات براكة للطاقة النووية السلمية» يرسخ المكانة الرائدة والصورة المشرقة للإمارات التي أصبحت رمزاً للسلام والأمان والمنجزات التي لا تتوقف عند حد، ولا تتوانى عن المضي قدماً لتحقيق الأهداف الكبرى، منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال سموه: إننا واثقون تمام الثقة بأن المستقبل في ظل قيادتنا الرشيدة، وتحت راية اتحادنا، سيكون أكثر إشراقاً ونجاحاً، وبإذن من الله وتوفيقه، سوف يبلغ هذا الوطن كل غاياته، ويحقق أقصى طموحاته وغالي أمانيه، ويحصد ثماره جهده ومثابرته.
من جانبه، أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن دولة الإمارات سجلت تاريخاً حضارياً جديداً بوصولها لمرحلة تنموية جديدة وفتحها أبواب النهضة والتقدم في مجال الطاقة النووية، وذلك بحصولها على رخصة تشغيل أول محطة طاقة نووية سلمية في المنطقة العربية، في ظل التوجيهات السديدة والرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة. ورفع سموه أطيب التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على هذا الإنجاز التاريخي الجديد. وقال سموه: «يحق لقادة الإمارات وشعبها العزيز أن يرفعوا هاماتهم فخراً واعتزازاً استعداداً للخمسين سنة المقبلة وعيون العالم تنبهر بتألق وطن شامخ نهض من الصحراء إلى آفاق علمية وتقنية واسعة لا حدود لها». وشدد سموه على أن دولة الإمارات بأبنائها وبناتها الأوفياء تخطو خطوات ثابتة نحو آفاق التقدم والنهضة التقنية الحديثة بما يعزز مسيرتها الرائدة ويؤكد مكانتها بين الكبار.
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً