دراسة: فوائد حمامات الساونا للقلب

دراسة: فوائد حمامات الساونا للقلب

جدة-ولاء حداد الثلاثاء,18 شباط (فبراير) 2020 – 21:52 بالرغم من أن الساونا تعد ضمن العلاجات التكميلية، وتتواجد دوما في المنتجعات والأندية الصحية، إلا أن الدراسات تؤكد فوائدها وتنصح بالمداومة عليها من فترة إلى أخرى نظرا لما تحققه من فوائد عدة مهمة للصحة وخاصة لدى مرضى القلب، وهي التالي. فوائد حمامات السوانا: قالت مؤسسة القلب الألمانية إن ‫حمامات الساونا تعد صديقة للقلب، …

جدة-ولاء حداد

الثلاثاء,18 شباط (فبراير) 2020 – 21:52

بالرغم من أن الساونا تعد ضمن العلاجات التكميلية، وتتواجد دوما في المنتجعات والأندية الصحية، إلا أن الدراسات تؤكد فوائدها وتنصح بالمداومة عليها من فترة إلى أخرى نظرا لما تحققه من فوائد عدة مهمة للصحة وخاصة لدى مرضى القلب، وهي التالي.

فوائد حمامات السوانا:

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن ‫حمامات الساونا تعد صديقة للقلب، حيث إنها تعمل على تقوية الجهاز ‫القلبي الوعائي وتساعد على ضبط قيم ضغط الدم، ومن ثم تحدّ من خطر الإصابة ‫بقصور القلب والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

كما تعمل حمامات الساونا على تقوية جهاز المناعة وتحارب هرمونات التوتر ‫النفسي، ومن ثم تساعد على الشعور بالاسترخاء.

نصائح عن حمامات الساونا:

‫أضافت المؤسسة أن الساونا ليست ممنوعة على مرضى القلب، ولكن يتعيّن ‫عليهم أولا استشارة الطبيب المعالج للحصول على الضوء الأخضر منه قبل ‫استعمالها، كما ينبغي أن يحدد لهم الطبيب عدد مرات الذهاب إلى الساونا ‫وكذلك درجة الحرارة المناسبة لهم.

ويتعين على مرضى القلب أيضا الاستغناء عن الدش البارد أو الاستحمام في ‫حوض الثلج بعد الانتهاء من حمام الساونا، وذلك لتجنب ارتفاع ضغط الدم ‫بشدة. وكبديل يمكن أخذ دش بماء فاتر لتبريد الجسم بشكل تدريجي.

الساونا لصحة الدماغ:

أوضحت دراسة صادرة عن جامعة “بريستول” البريطانية بالتعاون مع باحثين من فنلندا وكندا والنمسا أن الأشخاص الذين أجروا جلستين إلى 3 جلسات في حمام الساونا بشكل أسبوعي، قد انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية 14 بما يعادل بالمائة. وشملت هذه الدراسة أكثر من 1628 شخصاً بين رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 53 و74 عامًا. وقال المشرف على الدراسة سيتور كونستر من جامعة “بريستول” الطبية “إن نتائج الدراسة مهمة للغاية وتسلط الضوء على الفوائد الصحية المتعددة لاستخدام حمامات الساونا بشكل منتظم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً