حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعيد توسيع مساحة الصيد في بحر غزة

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعيد توسيع مساحة الصيد في بحر غزة

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إعادة تسهيلات لقطاع غزة كانت قد ألغتها في وقت سابق، عقب إطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل، تشمل توسيع مساحة الصيد، وزيادة عدد التصاريح الخاصة بالفلسطينيين للتنقل عبر معبر بيت حانون (إيريز). وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، كميل أبوركن، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “حكومة الاحتلال قررت توسيع مساحة الصيد …




صيادون فلسطينيون في بحر غزة (أرشيف)


قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إعادة تسهيلات لقطاع غزة كانت قد ألغتها في وقت سابق، عقب إطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل، تشمل توسيع مساحة الصيد، وزيادة عدد التصاريح الخاصة بالفلسطينيين للتنقل عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، كميل أبوركن، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “حكومة الاحتلال قررت توسيع مساحة الصيد لخمسة عشر ميلاً بحرياً، بعد أن سبق وقلصتها لـ12 ميلاً”.

وأشارت إلى أن التسهيلات تتضمن زيادة أعداد التصاريح الممنوحة للتجار الفلسطينيين 2000 تصريح، ليصل عدد التصاريح الممنوحة لهم إلى 7000، يسمح لهم بالتنقل من وإلى قطاع غزة عبر المعبر الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

ولفت أبوركن، إلى أن هذه التسهيلات جاءت في ظل حالة الهدوء التي يشهدها قطاع غزة، بعد توقف إطلاق البالونات المفخخة والصواريخ من القطاع، خلال الفترة الأخيرة.

ويعاقب الاحتلال الفلسطينيين في قطاع غزة عقب عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع، بتقليص مساحة الصيد أمام الصيادين في عرض بحر غزة، في وقت تطالب الفصائل الفلسطينية بالتزام إسرائيل بتفاهمات التهدئة مع القطاع، والتي تتضمن إجراءات اقتصادية وإنسانية لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً