آخر الأخبار العاجلة

رسائل لمدة 24 ساعة.. ميزة جديدة من «إنستغرام» هل تناول اللحوم الحمراء يزيد مستويات الكوليسترول في الدم؟ تنتظره 6 سنوات سجن فقط .. ضبط تاجر مخدرات أمريكي بحوزته بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ! بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك .. نتفليكس بإعلانات لمواجهة تراجع العائدات فيديو .. قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها إمام مسجد القبلتين بالمدينة المنورة الشيخ محمد القارئ في ذمة الله ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة .. مريض مصري يعود للحياة بمعجزة ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً

image

نجح سكان مقطاعة سكان ماكيت الصينية في تنفيذ مشروع ضخم يهدف إلى مكافحة الجفاف والتصحر الذي تشهده الكثير من مناطق العالم.

وقالت قناة New China TV إن تنفيذ المشروع استغرق نحو 10 سنوات وانتهى بزراعة 240 مليون شجرة في أكبر منطقة صحراوية بالصين.

وعمد سكان ماكيت إلى زراعة هذا الكم الهائل من الأشجار بهدف بناء ما أسموه بـ«الحاجز الأخضر» على الحافة الجنوبية الغربية لأكبر صحراء صينية.

وبلغت المساحة المستزرعة ضمن المشروع 30667 هكتارا كانت قد تصحرت بالكامل، ويرى السكان أن هذا الحاجز الأخضر حماهم من «الصحراء المتوحشة»، حيث منع التمدد الصحراوي كما حسن البيئة والمناخ.

ويؤكد سكان ماكيت أن ما وصلوا إليه ليس النهاية، حيث أنهم يعتزمون مواصلة جهودهم في زراعة الغابات، إذ يخططون لزراعة 66667 هكتارا أخرى.

وترتبط جهود مكافحة التصحر والزحف الرملي في تلك المنطقة بمشاريع البنية التحتية، ومن بينها أطول خط سكة حديد في الصحراء في العالم، بطول 2712 كم، الذي تم إنشاؤه بالكامل وتشغيله في 16 يونيو الجاري. بحسب «spotnik».

embedded content

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-22-1.1643519

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single