فوائد فيتامين سي للجسم

فوائد فيتامين سي للجسم

فوائد فيتامين سي للجسم عديدة ومهمة، ويعد فيتامين سي من اهم وابرز الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للوقاية من الامراض على اختلافها خصوصا امراض الشتاء. ويدخل فيتامين سي في العديد من العمليات الحيوية للجسم وكذلك في صحة البشرة والشعر، وبالتالي فان تناوله بشكل دائم وبكميات مقبولة يسهم في تعزيز وتحسين الصحة والجمال. فلنتعرف سويا على ابرز الفوائد التي نجنيها…

فوائد فيتامين سي للجسم عديدة ومهمة، ويعد فيتامين سي من اهم وابرز الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للوقاية من الامراض على اختلافها خصوصا امراض الشتاء.

ويدخل فيتامين سي في العديد من العمليات الحيوية للجسم وكذلك في صحة البشرة والشعر، وبالتالي فان تناوله بشكل دائم وبكميات مقبولة يسهم في تعزيز وتحسين الصحة والجمال.

فلنتعرف سويا على ابرز الفوائد التي نجنيها من تناول فيتامين سي حسبما اوردها موقع “ويب طب”.

فوائد فيتامين سي للجسم

يمكن الحصول على فيتامين سي من الاطعمة الغنية به كالحمضيات والكيوي والفليفلة الحلوة والجوافة والسبانخ وغيرها، اضافة الى المكملات الغذائية.

وتبرز فوائد فيتامين سي للجسم من خلال التالي:

• محاربة الانفلونزا ونزلات البرد: اذ يحمي فيتامين سي من الاصابة بهذه الامراض التي تزيد خلال الموسم البارد.

• علاج الامراض الفيروسية: خاصة في حال استخدامه بشكل صحيح، وقد وثق الدكتور فريدريك كيلنر 60 حالة من مرض شلل الأطفال عالجها عن طريق حقن تحتوي على فيتامين سي وكان الشفاء تاما ولم يشهد اية اضرار على عضلات هؤلاء الاطفال.

• خفض الكوليسترول المرتفع في الدم.

• تعزيز صحة العينين: ويتواجد فيتامين سي بتركيز عالي في جميع اجزاء العين، ويساعد تناوله على خفض ضغط العين المرتفع بفاعلية كما يمنع ضرر مرض السكري على شبكية العين.

• التخفيف من ضغوط الحياة.

• الحماية من سموم البيئة.

• التقليل من الاثار الضارة للتدخين والمشروبات الكحولية.

• حماية القلب وجهاز الدوران ما يخفف من الذبحة الصدرية.

• انتاج الكولاجين الذي يضمن صحة الانسجة الضامة مثل الجلد والعظام والاوتار واللثة والاوعية الدموية.

• الوقاية من السرطان.

الجرعة الموصى بها من فيتامين سي

يعد فيتامين سي امنا للاستخدام، لكنه مادة قوية والاستخدام الامن والفعال لهذا الفيتامين يتطلب الكثير من المعرفة والحذر.

وقبل تناول فيتامين سي، من الضروي التشاور مع متخصص لتحديد الجرعة المناسبة حسب سن الشخص وحالته الصحية وغيرها من الامور التي تحدد ما يحتاجه الجسم من هذا الفيتامين الحيوي.

مصادر الطعام من فيتامين سي

بالامكان الحصول على فيتامين سي من مصادر عدة من الغذاء ومنها:

• البرتقال.

• البابايا.

• الكرنب.

• الفراولة.

• اللفت.

• القرنبيط.

• الاناناس.

• ملفوف بروكسل.

• الثوم.

• الطماطم.

• الليمون.

اضافة الى المكملات الغذائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً