“بتروفاك” تفوز بعقدين بقيمة 1.65 مليار دولار لمشروع ضخم في أبوظبي

“بتروفاك” تفوز بعقدين بقيمة 1.65 مليار دولار لمشروع ضخم في أبوظبي

فازت “بتروفاك الإمارات” بعقدين تبلغ قيمتهما نحو 1.65 مليار دولار مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). وتشمل العقود، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، عمليات الهندسة والمشتريات (بما في ذلك المعدات المطلوبة مسبقاً والموكلة إلى المتعهد)، والإنشاءات والنقل وتركيب المعدات البحرية، وبدء التشغيل لمشروع تطوير حقل دلما البحري للغاز التابع لشركة “أدنوك”، فيما …




alt


فازت “بتروفاك الإمارات” بعقدين تبلغ قيمتهما نحو 1.65 مليار دولار مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وتشمل العقود، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، عمليات الهندسة والمشتريات (بما في ذلك المعدات المطلوبة مسبقاً والموكلة إلى المتعهد)، والإنشاءات والنقل وتركيب المعدات البحرية، وبدء التشغيل لمشروع تطوير حقل دلما البحري للغاز التابع لشركة “أدنوك”، فيما يتضمن نطاق مجموعة العمليات البحرية على جزيرة أرزنة والحقول البحرية المحيطة، والتي تبعد نحو 140 كيلومتراً عن الساحل الشمالي الغربي لإمارة أبوظبي.

وتستهدف حزمة المعدات والمرافق الأولى، البالغة قيمتها 1.065 مليار دولار، منشآت معالجة الغاز على جزيرة أرزنة، وبموجب عقد المبلغ المقطوع الذي فازت به بتروفاك وتبلغ مدته 33 شهراً، يشمل نطاق العمل كلاً من المرافق والمعدات الخاصة بمخارج البئر البحري، مع وحدات معالجة وضغط الغاز، ووحدات توليد الطاقة، والمرافق والبنية التحتية الأخرى ذات الصلة بالمشروع.

وبالنسبة لحزمة المعدات والمرافق الثانية، التي تبلغ قيمتها 591 مليون دولار، سيتم توريدها من خلال المشروع المشترك الذي تقوده بتروفاك مع شركة SapuraKencana HL Sdn” Bhd. Abu Dhabi”، وبموجب عقد المبلغ المقطوع الذي تبلغ مدته 30 شهراً، يشمل نطاق العمل ثلاث منصات جديدة لرؤوس الآبار، وإزالة واستبدال الجانب العلوي من المنصة الموجود حالياً، وخطوط الأنابيب الجديدة وكابلات الدعم تحت سطح البحر، والكابلات المركبة وكابلات الألياف البصرية.

ويعد مشروع دلما جزءاً أساسياً من امتياز “غشا” للغاز عالي الحموضة، والذي يعد أساساً لهدف أدنوك الاستراتيجي المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز في دولة الإمارات.

وقال رئيس عمليات الهندسة والبناء في “بتروفاك” جورج صليبي: “تمتلك الشركة سجلاً قوياً وحافلاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحضوراً منذ 1991، ويعمل بها نحو 3000 موظف في الدولة، ونحن ملتزمون تماماً بدعم الاستثمار المتواصل والمستدام في صناعة النفط والغاز بإمارة أبوظبي، من خلال نهجنا الاستراتيجي الذي يركز على زيادة القيمة المقدمة إلى الاقتصاد المحلي، وتسهم هذه العقود الأخيرة في تعزيز علاقتنا مع مجموعة شركات أدنوك، ونتطلع إلى تسليم هذا المشروع الضخم بطريقة آمنة وناجحة ومستدامة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً