فنزويلا تعلق رحلات شركة طيران برتغالية بسبب غوايدو

فنزويلا تعلق رحلات شركة طيران برتغالية بسبب غوايدو

علقت فنزويلا أمس الإثنين، رحلات شركة “تي إيه بي إير برتغال” للطيران في البلاد 90 يوماً، واتهمت الشركة بالسماح لعم زعيم المعارضة خوان غوايدو بجلب متفجرات إلى البلاد، في الأسبوع الماضي. وأعلنت نائب الرئيس ديلسي رودريغز، الخطوة عبر تويتر قائلة: “تلك التدابير العقابية والغرامات قد تظل مفروضة على الشركة مستقبلاً”، وأضافت النائب التي تعتبر من أقوى …




طائرة لشركة


علقت فنزويلا أمس الإثنين، رحلات شركة “تي إيه بي إير برتغال” للطيران في البلاد 90 يوماً، واتهمت الشركة بالسماح لعم زعيم المعارضة خوان غوايدو بجلب متفجرات إلى البلاد، في الأسبوع الماضي.

وأعلنت نائب الرئيس ديلسي رودريغز، الخطوة عبر تويتر قائلة: “تلك التدابير العقابية والغرامات قد تظل مفروضة على الشركة مستقبلاً”، وأضافت النائب التي تعتبر من أقوى الشخصيات في إدارة الرئيس نيكولاس مادورو: “يجب احترام فنزويلا”.

وكانت محكمة فنزويلية أمرت في الأسبوع الماضي، باعتقال خوان خوسيه ماركيز، واحتجازه بعد عودته من جولة دولية دعماً لحملة ابن أخيه غوايدو، لإقالة مادورو.

واحتجز خوان خوسيه ماركيز لأول مرة الثلاثاء الماضي بعد وصوله إلى المطار الرئيسي للبلاد ضمن وفد غوايدو إلى الولايات المتحدة، وأوروبا، التي حظي خلالها غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً بدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتقول حكومة مادورو، إن “ماركيز كان يخفي متفجرات داخل سترة عندما وصل إلى المطار”، وهي تهمة قال فريق غوايدو إنها محاولة مدفوعة بأسباب سياسية للضغط عليه.

يشار إلى أن مادورو الذي فاز بولاية ثانية في انتخابات مثيرة للجدل في 2018، تسبب في أزمة اقتصادية طاحنة، وفي موجة هجرة جماعية من فنزويلا، ومظاهرات جماعية ضد حكمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً