رئيس حزب اليمين الإسرائيلي يحذر من قيام دولة فلسطينية في حال الخسارة

رئيس حزب اليمين الإسرائيلي يحذر من قيام دولة فلسطينية في حال الخسارة

حذر رئيس حزب اليمين الجديد في إسرائيل، وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، من قيام دولة فلسطينية في حال فشل الأحزاب اليمينية في حسم جولة الانتخابات المقبلة المقررة مطلع مارس (آذار) المقبل. وقال بينيت، في تصريحات نقلتها القناة السابعة، إنه “إذا لم يحصل حزبي وأحزاب اليمين على عدد كافٍ من المقاعد بالانتخابات، سنكون في المعارضة، وبدوننا …




نفتالي بينيت


حذر رئيس حزب اليمين الجديد في إسرائيل، وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، من قيام دولة فلسطينية في حال فشل الأحزاب اليمينية في حسم جولة الانتخابات المقبلة المقررة مطلع مارس (آذار) المقبل.

وقال بينيت، في تصريحات نقلتها القناة السابعة، إنه “إذا لم يحصل حزبي وأحزاب اليمين على عدد كافٍ من المقاعد بالانتخابات، سنكون في المعارضة، وبدوننا لن يتم تطبيق السيادة على شبر واحد من الضفة الغربية”.

وأضاف: “في هذه الحالة سيكون هناك خطر مباشر بإقامة دولة فلسطينية”، في إشارة إلى أن الأحزاب اليسارية في إسرائيل قد تقبل بإقامة دولة فلسطينية وهو ما ترفضه الأحزاب اليمينية بشكل قاطع.

وتتضمن خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”، إقامة دولة فلسطينية على نحو 11% من الأراضي الفلسطينية، لكن العديد من الأحزاب اليمينية في إسرائيل عبرت عن رفضها لهذه الجزئية من الخطة الأمريكية للسلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً