إيران: الاحتمال وارد بشأن إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى دولة ثالثة

إيران: الاحتمال وارد بشأن إرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى دولة ثالثة

قال محمد اسلامي وزير الطرق وبناء المدن الإيراني إن الاحتمال وارد بشأن إرسال الصندوق الأسود للطائرة الاوكرانية المنكوبة إلى دولة ثالثة لتحليل بياناته إذا اقتضت الضرورة ذلك. وأضاف اسلامي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن التحقيق ما زال جارياً في إيران بشأن حادث تحطم الطائرة الأوكرانية؛ والصندوق الأسود يشكل أحد مراحل ذلك. وأوضح أن عمليات التحقيق متواصلة بالتعاون مع …




معاينة بقايا الطائرة الأوكرانية المحطمة (أرشيف / غيتي)


قال محمد اسلامي وزير الطرق وبناء المدن الإيراني إن الاحتمال وارد بشأن إرسال الصندوق الأسود للطائرة الاوكرانية المنكوبة إلى دولة ثالثة لتحليل بياناته إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وأضاف اسلامي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن التحقيق ما زال جارياً في إيران بشأن حادث تحطم الطائرة الأوكرانية؛ والصندوق الأسود يشكل أحد مراحل ذلك. وأوضح أن عمليات التحقيق متواصلة بالتعاون مع فريق أوكراني على أن يتم الإعلان عن المستجدات فور التأكد من القرائن التي تم العثور عليها في منطقة الحادث وأيضاً المستندات المأخوذة من الطائرة والتي سُلمت يوم أمس إلى الفريق الأوكراني. ورداً على سؤال بشأن احتمال إرسال الصندوق الأسود إلى فرنسا من عدمه؟، صرح وزير الطرق، أن الاحتمال وارد حول إرسال هذا الصندوق إلى إي بلد يتبع القوانين ذات الصلة؛ لافتاً إلى وجود بعض التلف بالصندوق الأسود وضرورة ترميمه وفتحه بدقة واحتياط.

كانت إيران قد أعلنت في السابق أنها لا تعتزم إرساله إلى أية جهة.

يذكر أن طائرة ركاب الأوكرانية من طراز “بوينيغ 737” تحطمت بعد اقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني مطلع الشهر الماضي، إثر اصابتها بصاروخ من الدفاع الجوي عن طريق الخطأ.

وأدى الحادث إلى مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 167 وأفراد الطاقم الـ .176

وتتعرض إيران لضغوط دولية لتقديم مزيد من المعلومات بشأن ملابسات إسقاط الطائرة الأوكرانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً