اناقة

اخطاء تدمر البشرة والشعر يجب تجنبها اثناء الاستحمام

اخطاء تدمر البشرة والشعر يجب تجنبها اثناء الاستحمام

الإستحمام اليومي يشعرك بالانتعاش إلا أنه قد يلحق بعض الأذى على بشرتك وشعرك. فبالرغم من أن هذه المعلومة قد تصدمتك إلا أنها حقيقية. تعرفي على هذه الاخطاء التي تدمر البشرة والشعر واكشفي طريقة تجنبها تجنبها اثناء الاستحمام. اخطاء تدمر البشرة والشعر يجب تجنبها اثناء الاستحمام التقشير اليومي قد تعتقدين أن التقشير اليومي هو أفضل طريقة …

الإستحمام اليومي يشعرك بالانتعاش إلا أنه قد يلحق بعض الأذى على بشرتك وشعرك. فبالرغم من أن هذه المعلومة قد تصدمتك إلا أنها حقيقية. تعرفي على هذه الاخطاء التي تدمر البشرة والشعر واكشفي طريقة تجنبها تجنبها اثناء الاستحمام.

اخطاء تدمر البشرة والشعر يجب تجنبها اثناء الاستحمام

التقشير اليومي

قد تعتقدين أن التقشير اليومي هو أفضل طريقة لإزالة تراكم الأوساخ والزيت، لكنه في الواقع ليس كذلك لأنه يمكن أن يؤدي الإفراط في التنظيف إلى جعل بشرتك دهنية، وبالتالي حبس المزيد من الأوساخ والبكتيريا. لذلك استخدمي مقشراً لطيفاً بضعة أيام في الأسبوع أو حتى مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اغسلي شعرك دون تمشيطه

قومي بتمشيط شعرك قبل الاستحمام، فهذا يساعدك على تجنب التشابك والأضرار في وقت لاحق. وإذا كان شعرك عرضة للتشابك، استخدمي مشط واسع الأسنان للحفاظ على سلاسة الأمور، ثم اغسليه جيدا.

تجنب غسل الشعر يومياً

كلما قمت بغسل شعرك يصبح دهنياً أكثر لأن فروة رأسك تبدأ في الإفراط في إنتاج الزيوت لتعويض الزيوت التي قمت بغسلها. بدلاً من ذلك قومي بغسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

فرك الجسم أثناء الغسيل

تجنبي فرك بشرتك بقوة باستخدام المنشفة، فعند استخدامها يمكنها إزالة حاجز الحماية الطبيعي للبشرة. يمكن استخدام قطعة قماش قطنية للأطفال بدلاً من ذلك وطبطبيها بلطف على بشرتك. كما يجب أن لا تنسي أن تنظفيها بانتظام وإلا قد تتراكم البكتيريا عليها فتزعج صفاء بشرتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً