خبيرة سياسية : أردوغان لن يستطيع الدخول في جبهة المعارضة مع روسيا

خبيرة سياسية : أردوغان لن يستطيع الدخول في جبهة المعارضة مع روسيا

قالت أستاذ العلوم الدولية في جامعة القاهرة، الدكتورة نورهان الشيخ، إن العلاقات بين تركيا وروسيا قد يشوبها بعض التوتر في القضايا المشتركة ولكن هناك قنوات اتصال مفتوحة بين الطرفين وتربطهما مصالح مختلفة على الأصعدة السياسية والاقتصادية. وأوضحت الدكتورة نورهان الشيخ أنه لم يعد في العلاقات الدولية أن تؤدي قضية واحدة عليها خلاف إلى توتر…




نورهان الشيخ (أرشيف)


قالت أستاذ العلوم الدولية في جامعة القاهرة، الدكتورة نورهان الشيخ، إن العلاقات بين تركيا وروسيا قد يشوبها بعض التوتر في القضايا المشتركة ولكن هناك قنوات اتصال مفتوحة بين الطرفين وتربطهما مصالح مختلفة على الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأوضحت الدكتورة نورهان الشيخ أنه لم يعد في العلاقات الدولية أن تؤدي قضية واحدة عليها خلاف إلى توتر العلاقات، مؤكدة أن روسيا وتركيا بينهما مصالح في غاية الأهمية في التعاون الاستراتيجي والعسكري والاقتصادي أيضاً.

واعتبرت الشيخ أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كعادته لديه قدر من المرونة وهو غير قادر على الدخول في جبهة المعارضة مع روسيا ويسعى لتحقيق مصالحه بأي شكل من الأشكال.

وأشارت الخبيرة السياسية إلى أن بين روسيا وتركيا مصالح في غاية الأهمية وروسيا تعد منفذ للصادرات التركية سواء الزراعية أو الاستهلاكية بشكل عام مما يعزز المصالح المشتركة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً