الكرملين: بوتين لم يرسل قوات إلى ليبيا

الكرملين: بوتين لم يرسل قوات إلى ليبيا

قال المتحدث باسم الكرملين الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، لم يرسل قوات روسية إلى ليبيا، ولم يصدر أي أوامر بذلك. ورداً على سؤال عما تردد عن تفسير وجود قتلى روس، قال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” إنه “لا يعرف”، و”لا يستطيع تفسير ذلك”.واختتم حديثه قائلاً: “لا توجد…




المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف (أرشيف)


قال المتحدث باسم الكرملين الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، لم يرسل قوات روسية إلى ليبيا، ولم يصدر أي أوامر بذلك.

ورداً على سؤال عما تردد عن تفسير وجود قتلى روس، قال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” إنه “لا يعرف”، و”لا يستطيع تفسير ذلك”.

واختتم حديثه قائلاً: “لا توجد قوات روسية في ليبيا”.

وفي وقت سابق نفى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف ما ذكره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن وجود شركات عسكرية روسية خاصة في ليبيا بإشراف مسؤولين عسكريين روس.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها تشهد، منذ 4 أبريل(نيسان) الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي وميليشيات إخوانية مسلحة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف.

واستضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19 يناير(كانون ثاني) الماضي، مؤتمراً دوليا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

وأصدر المشاركون بياناً ختامياً دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، بحسب سبوتنيك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً