مسؤول يمني : 10 آلاف أسير ينتظرون تنفيذ الحوثيين لاتفاق التبادل

مسؤول يمني : 10 آلاف أسير ينتظرون تنفيذ الحوثيين لاتفاق التبادل

كشف وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية الدكتور نبيل ماجد أن المرحلة الأولى من تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين نصت على تبادل 1400 شخص على أساس قاعدة “الكل مقابل الكل” للأفراج عن كل الأسرى الحوثيين، مقابل إطلاق سراح كل المختطفين والمحتجزين لدى الحوثيين. وقال ماجد إن الحكومة اليمنية حذرة من الحوثيين وتأمل رغم ذلك أن ينفذوا الاتفاق على…




وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل ماجد (أرشيف)


كشف وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية الدكتور نبيل ماجد أن المرحلة الأولى من تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين نصت على تبادل 1400 شخص على أساس قاعدة “الكل مقابل الكل” للأفراج عن كل الأسرى الحوثيين، مقابل إطلاق سراح كل المختطفين والمحتجزين لدى الحوثيين.

وقال ماجد إن الحكومة اليمنية حذرة من الحوثيين وتأمل رغم ذلك أن ينفذوا الاتفاق على الأسرى بعد اجتماعات العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى أن الحوثيين غير جادين في تنفيذ الاتفاقيات.

وأوضح المسؤول اليمني، أن الحوثيين إذا صدقوا في هذه المرحلة، سيطلقون تبادل 10 آلاف أسير، مؤكدا أن الحوثيين يعملون على استغلال الوقت في المشاورات والمناقشات، ولا ينفذون شيئا في النهاية.

ويعد هذا الاتفاق، ثالث اتفاق من نوعه على تنفيذ اتفاق مع الحوثيين لتبادل الأسرى والمحتجزين منذ مشاورات استوكهولم في أواخر 2018.

Show quoted text

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً