شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تشترط الدفع بالدولار

شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تشترط الدفع بالدولار

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط “ميدل إيست” اللبنانية، التي يمتلك المصرف المركزي غالبية الأسهم فيها، أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم الإثنين، التعامل بالدولار الأميركي فقط، في ظل انهيار اقتصادي وأزمة سيولة حادة تشهدها البلاد منذ أشهر. وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية: “تبدأ شركة طيران الشرق الأوسط وشركات الطيران العاملة في لبنان، اعتبارا من الاثنين 17 فبراير 2020، بقبول الدفع بالدولار …

ff-og-image-inserted

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط “ميدل إيست” اللبنانية، التي يمتلك المصرف المركزي غالبية الأسهم فيها، أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم الإثنين، التعامل بالدولار الأميركي فقط، في ظل انهيار اقتصادي وأزمة سيولة حادة تشهدها البلاد منذ أشهر.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية: “تبدأ شركة طيران الشرق الأوسط وشركات الطيران العاملة في لبنان، اعتبارا من الاثنين 17 فبراير 2020، بقبول الدفع بالدولار الأميركي فقط، للراغبين بالسفر على متنها”.

وقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيان إن شركات الطيران “ستقبل بطاقات الدفع كافة، إضافة إلى الشيكات المصرفية، شرط أن تكون العملية بالعملة الأجنبية، وأنه بإمكان المسافرين تسديد رسوم الحمولة الزائدة ورسوم تعديل الحجز بالليرة اللبنانية” في مطار بيروت.

يشار إلى أن شركة ميدل إيست كانت قد أبقت خلال الأشهر الماضية على قبولها الدفع بالليرة اللبنانية وفق سعر الصرف الرسمي المثبت على 1507 للدولار الواحد، بينما يتخطى سعر الصرف في السوق الموازية الألفي ليرة ووصل في فترات إلى 2400.

في المقابل، كانت شركات السياحة والسفر تطلب الدفع بالدولار أو بالليرة اللبنانية بحسب سعر الصرف في السوق الموازية، مما دفع الزبائن بالتوجه إلى مكاتب “ميدل إيست” مباشرة لشراء تذاكرهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً