عبدالله بن زايد: الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة وتعاون استراتيجي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي؛ وذلك على هامش زيارتها للدولة؛ للمشاركة في «منتدى المرأة العالمي - دبي 2020».وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في قصر البحر بأبوظبي - بحث علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.ورحب ...

عبدالله بن زايد: الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة وتعاون استراتيجي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي؛ وذلك على هامش زيارتها للدولة؛ للمشاركة في «منتدى المرأة العالمي – دبي 2020».وجرى خلال اللقاء – الذي عقد في قصر البحر بأبوظبي – بحث علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.ورحب …

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي؛ وذلك على هامش زيارتها للدولة؛ للمشاركة في «منتدى المرأة العالمي – دبي 2020».
وجرى خلال اللقاء – الذي عقد في قصر البحر بأبوظبي – بحث علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بزيارة مستشارة الرئيس الأمريكي، مؤكداً أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات صداقة وتعاون استراتيجي، وهناك حرص مستمر على تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
من جانبها، أعربت إيفانكا ترامب عن سعادتها بالتواجد في الدولة، والمشاركة في المنتدى، مشيدة بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.
حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي.
كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بديوان عام الوزارة في أبوظبي، وفداً من كلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء ركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد الكلية.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بوفد الكلية التي تعد صرحاً أكاديمياً رفيع المستوى يسهم في تأهيل الكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها وصقل مهاراتها.
واطلع سموه على البرامج الأكاديمية والمناهج التعليمية والتدريبية في الكلية، مشيراً إلى أهمية دور كلية الدفاع الوطني في دراسة وتحليل مفهوم الأمن الوطني وأبعاده الاستراتيجية.
وتمنى سموه لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية التوفيق والنجاح.
من جانبهم أعرب أعضاء وفد الكلية عن سعادتهم بلقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مؤكدين عزمهم على المضي قدماً في مسيرتهم بالكلية بما يسهم في خدمة الوطن وصون مكتسباته.
حضر اللقاء عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية.
(وام)

رابط المصدر للخبر