القائمة المشتركة: لن ندعم أي حكومة تضم ليبرمان

القائمة المشتركة: لن ندعم أي حكومة تضم ليبرمان

أعلنت القائمة العربية المشتركة، اليوم الأحد، أنها لن تدعم أو تشارك في أي حكومة يكون زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، جزءاً منها، بعد التقارب بينه وبين حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بيني غانتس، والذي كان مدعوماً من القائمة العربية المشتركة. وبحسب ما نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية، عن عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي، قوله إن…




(أرشيف)


أعلنت القائمة العربية المشتركة، اليوم الأحد، أنها لن تدعم أو تشارك في أي حكومة يكون زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، جزءاً منها، بعد التقارب بينه وبين حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بيني غانتس، والذي كان مدعوماً من القائمة العربية المشتركة.

وبحسب ما نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية، عن عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي، قوله إن “القائمة لن تدعم أي حكومة، أو ائتلاف حكومي، يشارك فيه ليبرمان”.
وبدأ ليبرمان، مرحلة من التقارب مع حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بيني غانتس، قبل نحو أسبوعين من انطلاق انتخابات الكنيست الثالثة خلال أقل من عام، حيث رفض ليبرمان دعم غانتس خلال الانتخابات السابقة.
وفي حال عدم دعم القائمة العربية المشتركة، ثالث أكبر كتلة في الكنيست الإسرائيلي لغانتس، فإنه لن يتمكن من تشكيل الحكومة الإسرائيلية، حتى لو دعمه أفيغدور ليبرمان.

كما أن رهان غانتس على اختراق مواقف بعض الأحزاب اليمينية المتحالفة مع نتنياهو، باء هو الآخر بالفشل، حيث وقعت جميع هذه الأحزاب وثيقة ولاء، تؤكد من خلالها تمسكها بنتنياهو كمرشح وحيد عن كافة الأحزاب اليمينية في إسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً