آخر الأخبار العاجلة

ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً المصري خالد محمود مدرباً لكرة صالات مليحة قاتل نيرة أشرف: كان لازم أخلص عليها ومخليهاش على وش الدنيا أب مصري يستغيث: قصة نيرة أشرف تتكرر معنا والأمن يكشف الحقيقة وفد نادي دبي للصحافة يختتم زيارة عمل إلى القاهرة بلدية العين تزود عدداً من المماشي بالرذاذ الضبابي «جراند شيروكي إل 2022» الجديدة كلياً.. علامة فارقة في تاريخ «جيب» «لامبورغيني» حققت نتائج قياسية رغم التحديات العالمية

image

نجح مستشفى جامعة الشارقة في انقاذ حياة مواطن مُسن يبلغ من العمر 88 عاماً، حيث حضر إلى المستشفى بحالة خناق صدري شديد، الأمر الذي استلزم على إثره إجراء قسطرة قلبية معقدة.

من جانبه قال استشاري ورئيس قسم القسطرة القلبية بمستشفى جامعة الشارقة الدكتور أسامة مهدي، إن المستشفى استقبل حالة مريض مسن مصاب بذبحة صدرية مترافقة مع سرعة ضربات القلب، بالإضافة إلى تبدلات في تخطيط القلب تشير على نقص تروية حاد يشمل جدار القلب.

وأضاف أن المريض لديه تاريخ إصابة بتضييقات شديدة بجميع الشرايين التاجية التي تغذي عضلة القلب، إذ تبلغ درجة الانسداد ٩٥٪؜ بجذع الشريان التاجي الأيسر و ٨٥٪؜ بالشريان الأيسر الأمامي النازل و ٩٩٪؜ بالشريان المنعكس و ٩٩٪؜ بالشريان التاجي الأيمن.

وتابع: “حاول المريض إجراء جراحة استبدال شرايين في مستشفيات أخرى بالدولة ولكن لم يستطع بسبب تقدم عمره وسوء حالته الصحية عمومًا، مما يمنع خضوعه للتخدير الكلي؛ ولذلك لم يكن هناك بد من محاولة فتح الشرايين المسدودة بواسطة القسطرة القلبية التداخلية لإنقاذ حياة المريض التي كانت مهدده بصورة خطيرة”.

واستطاع الطبيب المعالج فتح ثلاثة شرايين للمريض، خاصة بالجزء الأيسر من الدورة الدموية التاجية، مما أدى إلى انتهاء الأزمة الحادة واستقرار حالة المريض؛ وقد كان إجراء القسطرة للمريض في غاية الصعوبة والتعقيد، حيث عانى المريض من تسارع بطيني بضربات القلب وانخفاض ضغط الدم بالتزامن مع بداية إجراء القسطرة، مما دفع الفريق الطبي المُعالج إلى تركيب بالون داعم للقلب في الشريان الأورطي عن طريق الشريان الفخذي الأيسر.

ومكث المريض في المستشفى لمدة أربعة أيام، وتعتبر هذه الحالة من أصعب حالات القسطرة العلاجية عالميًا، حيث تشير إلى مدى التطور الذي وصلت إليه المؤسسات الطبية في دولة الإمارات من حيث توافر الإمكانيات والأجهزة والكادر الطبي المميز.

وفي السياق ذاته قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الأمناء في مستشفى جامعة الشارقة الدكتور علي عبيد آل علي :”لقد عملت إدارة المستشفى على توفير الكوادر الطبية المتميزة في أقسام طب القسطرة والقلب التداخلي وكذلك أحدث التقنيات من الأجهزة، مما أهّلنا لاستقبال مئات الحالات من المواطنين والمقيمين والقادمين للعلاج من خارج الدولة، كما يحقق المستشفى أرقام نجاح توازي المعدلات المرتفعة للمعايير الدولية”.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-06-22-1.1643500

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single