بومبيو: إيران تتحدى مجلس الأمن بتهريب الصواريخ للحوثيين في اليمن

بومبيو: إيران تتحدى مجلس الأمن بتهريب الصواريخ للحوثيين في اليمن

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن البحرية الأمريكية ضبطت 358 صاروخاً إيراني الصنع وأسلحة أخرى في طريقها إلى الحوثيين في اليمن، حسب ما نقل موقع قناة الحرة. وأضاف في تغريدة على تويتر، أن “هذا يعد مثالاً آخر على أن إيران تعد أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وعلى تحديها لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم…




جانب من الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها البحرية الأمريكية في بحر العرب (الحرة)


قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن البحرية الأمريكية ضبطت 358 صاروخاً إيراني الصنع وأسلحة أخرى في طريقها إلى الحوثيين في اليمن، حسب ما نقل موقع قناة الحرة.

وأضاف في تغريدة على تويتر، أن “هذا يعد مثالاً آخر على أن إيران تعد أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وعلى تحديها لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة”، ناشراً صورة الصواريخ المهربة.

وجاء تصريح بومبيو بعد يوم من ضبط الطراد “يو إس إس نورماندي” الحربي الأمريكي أسلحة في مركب شراعي في بحر العرب، تتمثل في 150 صاروخاً مضاداً للدبابات من نوع “دهلافيا” (ATGM) إيرانية الصنع، وأسلحة أخرى، تشمل 3 صواريخ أرض جو إيرانية.

وفي 4 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، أعلن البنتاغون ضبط قارب يحمل صواريخ متقدمة في بحر العرب، مصدرها إيران.

وذكر بيان القيادة الأمريكية الوسطى في بحر العرب أن الأسلحة التي كشفت مصادرتها أمس، ذات أنظمة شبيهة بتلك التي ضُبطت في بحر العرب في 25 نوفمبر(تشرين الثاني) 2019 والتي كانت في طريقها للحوثيين في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً