4 أطعمة صحية ترفع مزاجك

4 أطعمة صحية ترفع مزاجك

عندما تشعر بالإحباط، قد يكون من المغري اللجوء إلى الطعام لرفع معنوياتك. اقرئي ايضا : أطعمة تعمل على تحسين المزاج.. هل ستأكلينها؟ وبالتالي، قد تتساءل ما إذا كانت أي أطعمة صحية يمكن أن تحسن مزاجك. وفقاً لموقع هيلث يتأثر المزاج بعدة عوامل، مثل الإجهاد، البيئة، قلة النوم، الوراثة، اضطرابات المزاج، ونقص التغذية فقد ثبت أن بعض الأطعمة …

عندما تشعر بالإحباط، قد يكون من المغري اللجوء إلى الطعام لرفع معنوياتك.

اقرئي ايضا : أطعمة تعمل على تحسين المزاج.. هل ستأكلينها؟

وبالتالي، قد تتساءل ما إذا كانت أي أطعمة صحية يمكن أن تحسن مزاجك.

أطعمة صحية ترفع مزاجك

وفقاً لموقع هيلث يتأثر المزاج بعدة عوامل، مثل الإجهاد، البيئة، قلة النوم، الوراثة، اضطرابات المزاج، ونقص التغذية فقد ثبت أن بعض الأطعمة تحسن صحة الدماغ العامة.

إليك 4 أطعمة صحية قد تعزز من مزاجك.

1. الأسماك الدهنية

أطعمة صحية ترفع مزاجك

غنية بنوعين من أوميجا 3 والتي تسهم في زيادة غشاء خلايا الدماغ، ويبدو أنها تلعب أدوارًا رئيسية في نمو الدماغ، وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

2. الشوكولاته الداكنة

أطعمة صحية ترفع مزاجك

الشوكولاته غنية بالعديد من المركبات المعززة للحالة المزاجية، وقد يحسن السكر المزاجه؛ لأنه مصدر سريع لشحن طاقتك، فهي تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد المعززة للصحة، والتي ثبت أنها تزيد من تدفق الدم إلى دماغك، وتقلل من الالتهابات، وتعزز صحة الدماغ.

3.. الموز

أطعمة صحية ترفع مزاجك

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، مما يساعد على تصنيع أجهزة إرسال عصبية جيدة الشعور مثل الدوبامين والسيروتونين.
يعتبر الموز مصدرًا رائعًا للسكر الطبيعي، وفيتامين B6، والألياف prebiotic، التي تعمل معًا للحفاظ على مستويات السكر في الدم واستقرار الحالة المزاجية.

4. الشوفان

مصدر ممتاز للألياف وفي إحدى الدراسات، أفاد الذين تناولوا ما بين 1.5 إلى 6 جرامات من الألياف في وجبة الإفطار عن مستويات مزاجية وطاقة أفضل. ويعزى ذلك إلى أن مستويات السكر في الدم أكثر استقراراً، وهو أمر مهم للسيطرة على تقلب المزاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً