دراسات عن أضرار تناول الطعام ليلا

دراسات عن أضرار تناول الطعام ليلا

ومازالت الدراسات و الأبحاث الطبية و العملية وحتى الأطباء و المختصين ينصحون بعدم تناول الأطعمة ليلا، وبالتحديد بعد الساعة السادسة مساء لما في ذلك من خطر على الصحة وخاصة صحة النساء. إليكم أبرز تلك الدراسات. دراسات عن أضرار تناول الطعام ليلا: صحة القلب: كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون مكسيكيون أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يزيد…

ومازالت الدراسات و الأبحاث الطبية و العملية وحتى الأطباء و المختصين ينصحون بعدم تناول الأطعمة ليلا، وبالتحديد بعد الساعة السادسة مساء لما في ذلك من خطر على الصحة وخاصة صحة النساء. إليكم أبرز تلك الدراسات.

دراسات عن أضرار تناول الطعام ليلا:

صحة القلب:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون مكسيكيون أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

فقد أثبتت الدراسة أن الجسم أقل قدرة على معالجة الدهون الثلاثية في وقت متأخر من الليل، وتراكم الدهون الثلاثية في الدم يزيد خطر أمراض القلب والسكري.

صحة الدماغ:

أثبت فريق بحث في جامعة كاليفورنيا بأمريكا وأوجد أدلة أولية تثبت أن تناول الطعام بانتظام في أوقات غير معتادة بيولوجياً يؤثر سلباً على عمل الذاكرة والقدرة على التعلم، حيث يعمل كثير من الناس في أوقات يفترض أنها أوقات نوم وليس عمل، هذا الأمر يضعف بطبيعته بعض قدرات الدماغ.

ضغط الدم:

أكد باحثون من جامعة 9 أيلول التركية، أن تناول الطعام بعد السابعة مساء قد يزيد من فرص التعرض للأزمات القلبية، ويزيد من ارتفاع ضغط الدم، زأن تناول العشاء قبل النوم بما يقل عن ساعتين يزيد من مخاطر تضرر القلب، فيما تتراجع تلك الفرص تدريجيا كلما ابتعدت وجبة العشاء عن وقت النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً