اناقة

طرق طبيعية لتفتيح البقع الداكنة في الرقبة والإبطين

طرق طبيعية لتفتيح البقع الداكنة في الرقبة والإبطين

التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارة وغياب العناية واستخدام مزيلات العرق الضارة والمستحضرات الكيميائية يُشكل أحد أسباب تراكم خلايا الميتة ويُؤدى بمرور الوقت إلى ظهور البقع السمراء المستعصية والتي تسبب الحرج وتعطى انطباعًا بعدم النظافة، وللوقاية من هذه المشكلة الجمالية المستعصية يجب أن نحرص على تجنب الشمس في أوقات الذروة مع استخدام واختيار منتجات التجميل المناسبة بعناية…

التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارة وغياب العناية واستخدام مزيلات العرق الضارة والمستحضرات الكيميائية يُشكل أحد أسباب تراكم خلايا الميتة ويُؤدى بمرور الوقت إلى ظهور البقع السمراء المستعصية والتي تسبب الحرج وتعطى انطباعًا بعدم النظافة، وللوقاية من هذه المشكلة الجمالية المستعصية يجب أن نحرص على تجنب الشمس في أوقات الذروة مع استخدام واختيار منتجات التجميل المناسبة بعناية فائقة مع تطبيق بعض الوصفات لتبييض هذه المناطق الحساسة.

وصفات طبيعية لتبييض الرقبة والابطين

تبدأ أولى خطوات العناية في اعتماد إحدى وصفات التقشير المقدمة في مقالاتنا السابقة لتحفيز الجسم على التخلص من الخلايا الميتة وإزالة آثار مزيلات العرق أو المستحضرات أو أي موادة كيميائية أخرى.

1. الليمون

الليمون هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتبييض الرقبة والإبطين، بفضل خصائصه الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة مع ضمان التخلص من الخلايا الميتة.

في المساء نمزج عصير الليمون مع القليل من ماء الورد إذا كان متوفرًا ونطبق الوصفة على المناطق الداكنة ونشطف بعد نصف ساعة بالماء الدافئ.

2. زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بالعديد من الخصائص المساعدة على العناية بالبشرة وترطيبها بعمق ويتميز بفعاليته في إزالة الخلايا الميتة فلا تترددي في تطبيقه على الرقبة والابطين.

alt

3. ماء الأكسيجيني

ماء الأكسيجيني مثالي لتبييض العديد من المكونات بما في ذلك الجلد وينصح باستخدام ماء الاكسيجيني بتركيز 10 %، نتركه على الجلد من 5 إلى 10 دقائق ثم نشطف ونكرر العملية مع زيادة الوقت بتدرج إلى نصف ساعة.

4. مقشر بيكربونات الصوديوم والليمون

تتميز بيكربونات الصوديوم بفاعليتها في إزالة خلايا الجلد الميتة وتبييض المناطق الداكنة من الجلد وتعمل مع الليمون كمقشر رائع لتفتيح البشرة.

المكونات :

  • 3 ملاعق من السكر البني.
  • 2 ملاعق من بيكربونات الصوديوم
  • ليمونة.

طريقة التحضير :

في وعاء صغير نمزج جميع المكونات ثم نطبقها على الرقبة والإبطين مع التدليك وفق حركات دائرية لطيفة ثم نتركها من 20 إلى 25 دقيقة ثم نشطف.

5. مقشر الشوفان والعسل

alt

يقدم الشوفان والعسل عناية مثالية للبشرة من خلال ما يتميزان به من خصائص التقشير والتنظيف والترطيب.

المكونات :

  • ملعقة من العسل.
  • 2 ملاعق طعام من الشوفان.
  • ليمونة.

طريقة التحضير :

نخلط جميع المكونات في وعاء ثم نقوم بتطبيقها على الإبطين والرقبة مع التدليك بعناية وفق حركات دائرية صغير، نترك الوصفة لمدة 10 دقائق ثم نشطف مع الحرص على تطبيق هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً