هل ينتقل كورونا عبر الغذاء المستورد

هل ينتقل كورونا عبر الغذاء المستورد

لم يعد فيروس كورونا الجديد محصورا فقط بالصين، بل انتشر في العديد من الدول التي سجلت ايضا حالات وفاة مثل الفليبين وهونغ كونغ وغيرها. وفيروس كورونا الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية واصاب اكثر من 40 الف شخص حتى الان في الصين وحدها، هو فيروس خطير يصيب الجهاز التنفسي ويمكن ان يؤدي للوفاة في حال عدم علاجه بسرعة …

لم يعد فيروس كورونا الجديد محصورا فقط بالصين، بل انتشر في العديد من الدول التي سجلت ايضا حالات وفاة مثل الفليبين وهونغ كونغ وغيرها.

وفيروس كورونا الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية واصاب اكثر من 40 الف شخص حتى الان في الصين وحدها، هو فيروس خطير يصيب الجهاز التنفسي ويمكن ان يؤدي للوفاة في حال عدم علاجه بسرعة وفعالية.

وقد سجلت حالات شفاء عدة من هذا المرض الذي يواجه الاشخاص ذووي المناعة الضعيفة او الذين يعانون من مشاكل وامراض في الصدر. وفيما يبقى السعال والعطس ولمس الاسطح الملوثة احد ابرز عوامل انتقال الفيروس من شخص لاخر، يتبادر للذهن تساؤل حول ما اذا كانت عدوى الفيروس تنتقل ايضا عبر الغذاء المستورد خصوصا من الصين.

تخوف من الاطعمة المستوردة من الصين

وبحسب موقع “سكاي نيوز” عربية، فان التخوف من الاطعمة المستوردة من الصين في تزايد كبير، خاصة مع الخشية من قدرتها على نقل العدوى.

لكن المعهد الاتحادي الالماني لتقييم المخاطر، يستبعد احتمال انتقال المرض عبر الغذاء مضيفا ان هذا الخطر غير قائم. مؤكدا في الوقت ذاته على ان فيروس كورونا الجيد ينتقل من خلال الانسان او الحيوان.

وفي حال قيام شخص معافى بملامسة سطح يعلوه الفيروس، ثم لمس أنفه أو فمه أو حتى عينيه، فإنه يصبح عرضة للإصابة بالفيروس. لهذا توصي الإرشادات الطبية بضرورة تعقيم اليدين والإكثار من غسلهما بالصابون مع الفرك بشكل جيد لما يقارب 20 ثانية.

لكن انتقال العدوى إلى سطح الاغذية يبقى أمرا واردا، وفي حال وقوعه، فإن الفيروس يموت بشكل سريع ولا يصمد لمدة طويلة، أي لفترة التصدير من الصين إلى دول أخرى.

وبما أن فيروسات “كورونا” ذات حساسية عالية تجاه الحرارة، فإن تقليل مخاطر انتقال العدوى سيكون ممكنا من خلال تسخين الأغذية.

تجدر الاشارة الى أن فيروس كورونا الجديد ينتقل من إنسان لاخر، عن طريق الرذاذ المصاحب للسعال والتنفس والعطس، لكن الانتقال عبر الأغذية لا يزال أمرا مستبعدا حتى الآن.

وتختلف اعراض فيروس كورونا بين المصابين به، فبعضهم لا يشعر سوى بجفاف الحلق والصداع الخفيف، فيما يعاني آخرون من الحمى والسعال ومشاكل التنفس، في حين تصاب نسبة قليلة من المرضى بالالتهاب الرئوي الذي يسبب تورم الرئتين وإفراز السوائل بهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً