اناقة

اسباب سواد الابط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية

اسباب سواد الابط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية

بالنسبة للكثير من النساء قد يكون الإبط الداكن مصدراً للإحراج. فعادة المناطق قليلة العرضة للهواء في الجسم، كمنطقة تحت الإبطين، تكون عرضة أكثر لتغيّر اللون واسمرار البشرة. إليك أسباب سواد الإبط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية. أسباب سواد الابط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية أسباب سواد الإبط البدانة الوزن الزائد يجعل جسمك أكثر مقاومة لتأثيرات الأنسولين، …

بالنسبة للكثير من النساء قد يكون الإبط الداكن مصدراً للإحراج. فعادة المناطق قليلة العرضة للهواء في الجسم، كمنطقة تحت الإبطين، تكون عرضة أكثر لتغيّر اللون واسمرار البشرة. إليك أسباب سواد الإبط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية.

أسباب سواد الابط وكيفية التخلص منه بطرق طبيعية

أسباب سواد الإبط

البدانة

الوزن الزائد يجعل جسمك أكثر مقاومة لتأثيرات الأنسولين، وهذا الهرمون يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الأنسولين في دمك إلى زيادة إنتاج خلايا صبغة الجلد.

داء السكري من النوع 2

السمنة هي أيضا عامل خطر لمرض السكري من النوع 2 ، وهو مرض ارتفاع السكر في الدم. فالأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 معرضون لسواد الإبط.

كيفية التخلص من سواد الإبط بطرق طبيعية

قشر البرتقال

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد مع قشر برتقال كافي لصنع عجينة سميكة. ثم افركي بلطف الإبطين واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج مؤكدة.

الكركم

في وعاء صغير اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ما يكفي من الكركم لصنع معجون، ثم ضعي العجينة بالتساوي على الإبطين لمدة 30 دقيقة.

الليمون

قطعي شرائح سميكة من الليمون وإفركي الشرائح تحت الإبطين. فبعد 10 دقائق شطفي الإبطين بالماء البارد ، وجففيها وطبقي المرطب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً