آخر الأخبار العاجلة

أفضل الذكر والأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة حمدان بن محمد يطلق مبادرة شركاء الريادة لترسيخ مكانة دبي نموذجاً عالمياً رائداً في الخدمات الحكومية فصل موظفة سعودية من عملها بسبب نقاش بينها وبين مسؤولة فلاي دبي تدشن رحلاتها إلى مدينة بيزا الايطالية تتهم ابن زوجها بطردها من منزلها واختطاف والده في السعودية والدة نيرة أشرف تكشف تفاصيل جديدة عن قاتل ابنتها الوصل.. شكراً هيلمان انتهت العلاقة طيران الإمارات تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام حبل فقط.. قروي إندونيسي يصطاد تمساحاً عملاقاً بمشاركة 3000 طالب وطالبة ألعاب مدارس دبي تطفئ شمعتها الثانية بنجاح كبير

image

طالب الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب المصري، ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي للشؤون الخارجية، النائبَ العام بسرعة التحقيق مع الدكتور مبروك عطية بسبب تصريحاته الخاصة بواقعة مقتل فتاة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة؛ خصوصًا بعد أن تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ ضد مبروك عطية.

ووصف البياضي، في بيان له اليوم الأربعاء، تصريح الدكتور مبروك عطية، الذي قال فيه: “إن هذه هي طبيعة المجتمع المصري”؛ هو إهانة واضحة لكل المجتمع، نسائه ورجاله، وقوله للبنات: “لو حياتك غالية عليكِ اخرجي من بيتكم قُفَّة.. لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، هيشوفك اللي ريقه بيجري ومعهوش فلوس وهايدبحك”؛ هو دعوة صريحة لارتكاب مثل هذه الجرائم الخطيرة والغريبة عن المجتمع المصري وقيمه وتقاليده الأصيلة.

واعتبر البياضي مثل هذا الكلام من الدكتور مبروك عطية، إساءة وتنمرًا صريحًا على الفتاة الضحية، وترهيبًا لكل بنت لا ترتدي حجابًا، وتشجيعًا لأي شخص أن يعتدي على أية فتاة ترتدي ملابس لا تعجبه.

وطالب البياضي جميع الجهات المختصة بوقف ظهور الدكتور مبروك عطية في جميع وسائل الإعلام؛ لخطورة أحاديثه، معربًا عن أسفه الشديد لهذا الكلام الخطير من الدكتور مبروك عطية، مؤكدًا أن الأمر يتطلب التحقيق معه أمام القضاء المصري حتى يكون رادعًا لكل مَن يبرر مثل هذه الجرائم البشعة، وحتى لا يضع أحد السم في العسل من خلال تعليقاته على هذه الجريمة النكراء.

وطالب النائب أيضاً بمحاكمة كل مَن نشر على وسائل التواصل تعليقات مسيئة ومحرضة على الكراهية والاعتداء؛ سواء في هذه الجريمة أو في مواقف أخرى.

وكان الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، قد علَّق في وقت سابق على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته على “فيسبوك”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-22-1.4461472

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single