آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

يشهد العالم خلال النصف الثاني من يونيو الجاري ظاهرة ” اصطفاف الكواكب الخمسة ” وهي رؤية كواكب النظام الشمسي بالعين المجردة محاذية في خط واحد أنيق ومظهر مذهل.

وقال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك إنه اعتبارا من فجر يوم الجمعة المقبل ستصطف الكواكب الخمسة المرئية بالعين المجردة بترتيب بعدها عن الشمس عبر سماء آخر الليل والفجر ويمكن رؤية كل من عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل قبل أن يتلاشى عطارد في وهج شروق الشمس وينضم القمر إلى هذا النسق السماوي الرائع.

وأوضح الجروان أنه من المألوف مشاهدة كوكبين اثنين أو ثلاثة كواكب قريبة من بعضها البعض في بعض الليالي خلال العام لكن رؤية الكواكب الخمسة بالعين المجردة بالترتيب في آن واحد مشهد لم يتكرر منذ ديسمبر 2004 في ظاهرة فلكية تحدث كل 19 عاما.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-22-1.4461339

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single