آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

في تعليق ربما شكل صدمة للآخرين، علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وأثار جدلاً واسعاً بعد ظهوره في بث مباشر؛ للتعليق على الجريمة التي هزت المجتمع المصري.

وقال عطية، في مقطع فيديو بثه عبر صفحته على فيسبوك: “بالرغم من السواد الذي نعيش فيه يبقى الله هو الرحمن الرحيم، ولولا ذلك لحدث سواد أشد ولوقعت جرائم أفظع”.

وأثارت تصريحات عطية حول القضية جدلا واسعا، لما تضمنته من آراء شخصية.

وأضاف: “فتاة من المحلة بكلية آداب المنصورة ذاهبة إلى الامتحان، قتلها عيل بسكين، أقول الله يرحمها ويصبر أهلها ووالدها وأمها وينتقم من المجرم وينال جزاءه، والشباب اللي كانوا بيعلقوا على الحادث نصفهم حالق كابوريا، وممكن يقتل بعد 24 ساعة، وكمان شباب غافل، يعني تأثر ساعة وخلاص”.

وتابع عطية: “الله يرحمها ويجيبله طعنة من فوق سبع سماوات وينتقم منه، ويكون في قصاص عادل يبرد نار أمها ووالدها، واللي راح راح، ولما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقة بيجري ويقتلك”.

وأردف مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف: “المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ومعاهوش فلوس وهيدبحك.. دا واقع”.

ولاقت تصريحات الشيخ مبروك، اعتراضاً من قبل العديد من المسؤولين والمواطنين في المجتمع المصري، وأثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-22-1.4461333

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single