الإعدام للمتهم في جريمة السلاح الأبيض بعجمان

الإعدام للمتهم في جريمة السلاح الأبيض بعجمان







قضت محكمة الجنايات في عجمان بمعاقبة المتهم “ي.م.أ” بالقتل قصاصاً بالوسيلة المتاحة وذلك لقتله عمداً وعدواناً مع سبق الإصرار المجني عليه “ع.أ.ع”، وبسجنه ثلاث سنوات عن تهمة الشروع بالقتل وحبسه شهراً واحداً عن تهمة عدم الالتزام بعلامات السير والمرور. وقضت محكمة الجنايات في عجمان بمعاقبة كل من المتهمين “س.ك.ع” و “م.ع…




صورة تعبيرية (أرشيف)


قضت محكمة الجنايات في عجمان بمعاقبة المتهم “ي.م.أ” بالقتل قصاصاً بالوسيلة المتاحة وذلك لقتله عمداً وعدواناً مع سبق الإصرار المجني عليه “ع.أ.ع”، وبسجنه ثلاث سنوات عن تهمة الشروع بالقتل وحبسه شهراً واحداً عن تهمة عدم الالتزام بعلامات السير والمرور.

وقضت محكمة الجنايات في عجمان بمعاقبة كل من المتهمين “س.ك.ع” و “م.ع.ش” بالسجن 7 سنوات عن التهمة المسندة إليهما وأمرتهما بأداء دية المجني عليه عن العاهة المستديمة بمبلغ 20 ألف درهم عن فقد المنفعة.

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين “م.ع” و “أ.ب.ع” و “أ.ح” و “و.م.ح” بالحبس سنتين عن التهمة المسندة إليهما، وحبس المتهم “و.م.ح” شهر واحد عن تهمة عدم الالتزام بعلامات السير والمرور لقيادته مركبة غير مرخصة وغير مسجلة.

كما أمرت المحكمة بإبعاد جميع المتهمين عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وألزمتهم بالرسوم القضائية المقررة وبمصادرة المضبوطات وبإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وقال المحامي عبيد المازمي المدعي بالحق المدني: “طالبنا بأشد العقوبات في حق المتهمين السبعة ليكون رادعاً عن اقتراف مثل هذه الجرائم الوحشية”.

التفاصيل
تعود تفاصيل القضية إلى الشهر الأول من عام 2018 عند ورود بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية بشرطة عجمان، يفيد بوقوع مشاجرة بالسلاح الأبيض على شارع الشيخ محمد بن زايد بعجمان، باتجاه إمارة أم القيوين، وعلى إثره تحركت دوريات الشرطة والمباحث الجنائية ومسرح الجريمة، إلى مكان الحادث، ليتبين وجود جثة المدعو “ج.ي.ه” (22 عاماً، إماراتي)، ملقاة على الشارع بعد دهسه، أثناء محاولته الفرار من المشاجرة وقطع الشارع، وجثة المدعو “ع.أ.ع” (26 عاماً، إماراتي) الذي توفي نتيجة الاعتداء عليه بالسلاح الأبيض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً